الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القضاء الفرنسي يصادق على حكمه ويرفض مزاعم beIN ضد عربسات السفارة السعودية في الفلبين تجدّد التحذير من التعامل مع السماسرة ومكاتب الاستقدام الفلبينية الدفاع تنهي استعداداتها لتنفيذ التمرين البحري المختلط الموج الأحمر 2 رعاية فتيات جازان يزرن مرضى غسيل الكلى بمستشفى جازان العام قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة وزير العدل لـ القضاة الجدد: الحصانة لا تعفي من المحاسبة ولي العهد يجتمع في جدة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان “الصندوق العقاري”: نركز على ضمان استدامة الدعم للمواطنين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ” الداود” يقوم بزيارة تفقدية للواجهة البحرية بقوز الجعافرة سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء وزيرالعدل يوجه بإطلاق 15 خدمة تطويرية في قطاع التنفيذ

«الشورى» يطالب برلمانات العالم بـ«موقف حازم» ضد الدعم الإيراني للحوثيين

الزيارات: 121
التعليقات: 0
«الشورى» يطالب برلمانات العالم بـ«موقف حازم» ضد الدعم الإيراني للحوثيين
http://www.athrnews.org/?p=371358
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أدان كل من نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله المعطاني، ومساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان، اليوم الخميس، الهجوم الإرهابي الذي شنَّته ميليشيا الحوثي الانقلابية على مطار أبها الدولي وأسفر عن إصابة 26 مسافرًا، بينهم نساء وأطفال.

وحذَّر المعطاني -بحسب بيانٍ صادرٍ عن المجلس اطلعت عليه «عاجل»- من خطورة هذا العمل الإرهابي الحوثي المدعوم من إيران، ووصفه بـ«التطور الخطير وبأنه تهديد للأمن والسلم في المنطقة».

وطالب نائب رئيس المجلس، الدول والهيئات والمنظمات الدولية والبرلمانية باتخاذ موقف حازم ضد إيران لوقف دعمها للحوثيين وعملياتهم الإرهابية المتكررة التي تستهدف المدنيين.

وأعرب الصمعان عن إدانته واستنكاره الشديدين للعدوان الحوثي، وقال، بحسب البيان: «الأعمال الإرهابية الحوثية تُظهر -وبلا أدنى شك- تعنتهم ورفضهم السلام وتحديهم إرادة المجتمع الدولي الساعية إلى وضع حد للصراع الدائر في اليمن».

وأضاف الصمعان: «استهداف الأعيان المدنية و المدنيين الأبرياء يخالف كل القوانين الدولية والأعراف الدولية».

وأمس الأربعاء، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي أن مقذوفًا حوثيًّا معاديًا سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي؛ ما أسفر عن إصابة 26 مدنيًّا من المسافرين، من جنسيات مختلفة، بينهم ثلاث نساء وطفلان.

وأكد المالكي أن الدلائل تُشير إلى تزويد الحرس الثوري الإيراني، ميليشيا الحوثي الإرهابية بالسلاح الذي استهدف مطار أبها، مشيرًا إلى العمل على جمع الأدلة لتحديد نوعية المقذوف الذي استهدف المطار.

وسبق أن أدان مجلس الشورى الهجوم الحوثي الإرهابي، وقال في بيان: «نستنكر وبشدة العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف المدنيين الأبرياء ويخالف كل القوانين الدولية الإنسانية والأعراف الدولية، ونحذر من خطورة ما ذهبت إليه الجماعة الحوثية معتمدةً على الدعم الإيراني، الذي يعتبر تطورًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان