الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الحرث الجهود مستمرة من لجنة الاصحاح البيئي لرش وردم المستنقعات عادل الجبير: تصرفات وانتهاكات إيران للقانون الدولي.. أمر مرفوض رئيس لجنة المسابقات: في جدولة الدوري راعينا أوقات الصلاة .. والختام سادس العيد توجيهات عليا بصرف 50 ألف ريال للخريجين الذين لم تُصرف لهم قبل إيقافها إعلان جدول دوري المحترفين.. الأندية الصاعدة تصطدم بالكبار في أول جولة خادم الحرمين يوجه باستضافة 1000 حاج وحاجة من جمهورية السودان السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية لتمويل المواطنين لشراء المسكن بأقل التكاليف سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة غريق نياقرا المبتعث قاسم عداوي ” المهنا ” إلى رتبة رقيب أول بـمدني صبيا الكشف عن هوية قائد مركبة قام بسلب إمرأة وهي تسير على قدميها مدير الأمن العام يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة المدينة المنورة ويقف على استعدادات موسم الحج “البيئة” توقع عقداً لحفر 18 بئراً بـ 13.9 مليون ريال في وادي بيش

الأمير تركي الفيصل: بن لادن طلب من أنصاره عدم استهداف إيران.. وهذا سبب دعم قطر لتنظيم “القاعدة”‎

الزيارات: 160
التعليقات: 0
الأمير تركي الفيصل: بن لادن طلب من أنصاره عدم استهداف إيران.. وهذا سبب دعم قطر لتنظيم “القاعدة”‎
http://www.athrnews.org/?p=371648
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تحدّث رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل عن الدور الإيراني والقطري في دعم تنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن، ودورهما في دعم جماعات مناوئة، لاستهداف السعودية ودول أخرى.

جاء ذلك في لقاء للأمير تركي الفيصل ببرنامج "الذاكرة السياسية" على قناة "العربية"، قال فيه إن الدعم الإيراني للقاعدة حصل بعد الغزو الأمريكي لأفغانستان في العام 2001، وبعد هذا التقارب طلب زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن من أنصاره عدم استهداف إيران بعدما لجأ جزء من عائلته إليها.

وعن التوافق بين إيران والقاعدة على استهداف المملكة، أكد أن بعض إشارات البدء بعمليات إرهابية انطلقت من إيران لعملاء لها من القاعدة داخل المملكة عندما كانت نشطة في المملكة خلال العشرين سنة الماضية تقريباً، لافتاً إلى أن هذا يُعد دليلاً واضحاً على أن إيران أيّدت "القاعدة" وسمحت لها باستغلال أراضيها للنيل من السعودية.

وفيما يخص الدور القطري في دعم القاعدة، ذكر أن قطر كانت على تواصل مباشر مع تنظيم "القاعدة"، حيث وفّرت للقاعدة دعماً مادياً ولوجستياً وشكّلت ملجأ لعناصرها، وعن أسباب هذا الدعم قال: "إنها كانت تبحث عن دور لها على الساحة الدولية".

وأضاف أن قطر على تواصل مع فئات مناهضة لدول عربية وتدعمها، كالنشطاء المناوئين لحكومة البحرين، فقد دعمت قطر جبهة "النصرة" وغيرها في سوريا والحوثيين في اليمن، مؤكداً أن المملكة كانت ترصد اتصالات بين قطر ومنظّمات مناوئة للبحرين واليمن ودول في شمال إفريقيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان