الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكويت: طائرة مسيرة تخترق أجواء البلاد وتحوم فوق قصر الأمير “الطيران المدني” ينهي تصاميم المنطقة اللوجستية في مطار الرياض مطلقة مليونير شهير تطعن في صك الطلاق.. وتدعي معاناة زوجها من “الزهايمر” في لفتة إنسانية.. وزير الداخلية يتكفل بسداد ديون والد الطالب معتز الحارثي “الشورى” يطالب بحوافز لموظفي “الكهرباء”.. والتشديد على مقاولي مشروعاتها سمو ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان سموه للهجن في نسخته الثانية “شرطة الرياض” تضبط مُطلق النار الذي يحمل الرضيع.. وتكشف عن هويته وزير الطاقة: توقف عمليات الإنتاج بمعملي “بقيق وخريص” بشكل مؤقت جراء الهجمات الإرهـابية.. وسيعوض الانخفاض من المخزونات تكافل تودع 135 مليون ريال في حسابات 270 ألف طالب وطالبة صحة جدة تكشف ملابسات هروب أربعيني من الصحة النفسية “ترمب” في اتصال هاتفي مع “ولي العهد” : أمريكا مستعدة للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية واستقرارها الفيحاء يخطف تعادلاً من الهلال في الثواني الأخيرة

نجل مرسي: دفنا والدي بمقابر «مرشدي الإخوان».. وتنظيم ولاية سيناء ينعيه

الزيارات: 586
التعليقات: 0
نجل مرسي: دفنا والدي بمقابر «مرشدي الإخوان».. وتنظيم ولاية سيناء ينعيه
http://www.athrnews.org/?p=372132
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

نعى تنظيم ولاية سيناء (الإرهابي) الرئيس المصري المعزول، محمد مرسى العياط، وهدد التنظيم (وفق بيان) بـ«شن هجمات إرهابية في عدة محافظات خلال الفترة المقبلة»، بالتزامن مع قرار النيابة العامة بالتصريح بدفن الجثة، عقب انتهاء لجنة الطب الشرعى من مهمتها.

وقال نجل مرسي (أحمد): إن والده دفن في مقابر تضم جثامين شخصيات بارزة أخرى من جماعة الإخوان المسلمين في إحدى ضواحي القاهرة، وإن مراسم الدفن في حي مدينة نصر اقتصرت على الأسرة بعد رفض دفن والده في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية.

وقال: «قمنا بتغسيل جثمانه بمستشفى سجن ليمان طرة»، والصلاة عليه داخل مسجد السجن، ودفنه بـ«مقابر مرشدي جماعة الإخوان في مدينة نصر»، يأتي هذا فيما كان مرسي يعاني من ورم حميد، وكان يتلقى الرعاية الصحية المستمرة.

وتم دفن جثمان الرئيس المصري المعزول في مقابر بمنطقة مدينة نصر (شرقي القاهرة) عقب يوم واحد من وفاته، إثر نوبة قلبية مفاجئة، خلال جلسة محاكمته في قضية تخابر، قبل أن يتفاعل تنظيم «ولاية سيناء»، الإرهابي، الذي ينشط في بعض البؤر بسيناء، لنعى مرسى.

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة دليل واضح على تبعية التنظيم (المتورط في سفك دماء العديد من الأبرياء لجماعة الإخوان الإرهابية) الذي نشط عقب الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بمرسي من الرئاسة، العام 2013.

وتوفى مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته في قضية التخابر، أمس الثلاثاء؛ حيث طلب الكلمة من القاضي، الذي سمح له بالحديث، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها، قبل إتمام إجراءات الدفن التي تمت اليوم الثلاثاء.

وأصدر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، بيانًا بشأن وفاة محمد مرسي العياط، جاء فيه أن النيابة العامة تلقت إخطارًا بوفاة محمد مرسى أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.

وأضاف: «أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب مرسي الحديث، فسمحت له المحكمة بذلك؛ حيث تحدث لمدة خمس دقائق، وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة».

وأكد البيان، أنه أثناء وجود المتهم محمد مرسي وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضًا مغشيًّا عليه؛ حيث تم نقله فورًا للمستشفى وتبين وفاته، وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفى.

وفور وفاة مرسي، أمر النائب العام بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية؛ لإجراء المناظرة لجثة المتوفى والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة وقفص المتهمين، وسماع أقوال الموجودين معه في ذلك الوقت.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفى، وندب لجنة عليا من الطب الشرعى برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعى، بإعداد تقرير طبي شرعي بأسباب الوفاة، قبل الدفن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان