الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 3 خطوات للحصول على تمويل طارئ من منصة «سلفة» خلال 15 دقيقة خادم الحرمين الشريفين يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة صور.. أمير تبوك يدشن “أكاديمية نيوم”.. و”النصر”: ستوفر 6 آلاف فرصة تدريبية ووظيفية للحد من تهريب السجائر.. قائمة بأسماء معينة تخضع للتفتيش بالمنافذ ‏الجمركية “هدف”: برنامج تدريبي يُعرّف بحقوق وواجبات الموظفين السعوديين في سوق العمل “العواد”: المملكة تعمل بكل الإمكانات لمحاربة جرائم الاتجار بالأشخاص «معادن»: السعودية ستصبح أكبر مصدر للأسمدة الفوسفاتية في العالم الحصيني: استمرار الموجة الباردة حتى الأربعاء المقبل خادم الحرمين يصل إلى مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سمو أمير منطقة جازان يلتقي مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ وعددا من محرريها “أحوال المدنية” المتنقلة تقدم خدماتها في 62 موقعاً حول المملكة وزير الصحة: لم نسجّل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

الشاب منقذ محطة الوقود بينبع يروي التفاصيل ومصير قائد المركبة المتسببة في الحادث

الزيارات: 146
التعليقات: 0
الشاب منقذ محطة الوقود بينبع يروي التفاصيل ومصير قائد المركبة المتسببة في الحادث
http://www.athrnews.org/?p=372632
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

روى الشاب ثامر المرزوقي، الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أظهره مقطع فيديو وهو يمنع حدوث كارثة، بتمكنه من السيطرة على حريق شبّ في محطة وقود بينبع، نتيجة ارتطام مركبة بإحدى مضخات الوقود بالمحطة.

وقال المرزوقي وفقا لـ"عكاظ"، إن سيارته تعرضت لعطب أثناء سيره بأحد طرق ينبع، فاضطر لسحبها بالونش لأقرب بنشر، ووصل إحدى المحطات، وأثناء إنزال سيارته سمع صوت ارتطام مركبة بإحدى المضخات، وبدأت النيران في الاشتعال، فتحرك سريعا وطلب من الجميع إخراج السيارات من المحطة، وإغلاق خط إمداد الوقود بالمحطة.

وأضاف أن الواقعة حدثت مساء الإثنين الماضي في شارع الملك عبد العزيز بحي اليمامة بينبع، لافتاً إلى أن قائد المركبة التي تسببت في الحريق بخير ولم يُصب بمكروه، فبعدما ارتطمت مركبته بالمضخات تحرك بسيارته إلى خلف المحطة وتوقف هناك حتى حضور رجال المرور والدفاع المدني.

وأبان أنه استغل خبرته في مجال الإطفاء، التي اكتسبها خلال عمله في مصفاة للنفط، وحضر عدداً من الدورات التدريبية في عمليات الإطفاء، لذلك كان يعلم أن لا مجال للتردد، وأي تأخير لمدة ثانية في التحرك لإطفاء الحريق قد تحدث كارثة.

وعن ردة الفعل التي سببها المقطع على مواقع التواصل، أوضح ثامر أنه لم يكن يتوقع أن تكون ردة الفعل كبيرة هكذا، مؤكدا أنه شاهد المقطع في اليوم الثاني، ولم يكن يعلم أنه جرى تداوله بصورة كبيرة، إلا بعد تلقيه العديد من الاتصالات ورسائل الشكر والإشادة.

وكان مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر شخصا يرتدي قميصاً أصفر اللون، وهو يتصرف بشجاعة نادرة لإطفاء حريق شب في محطة وقود، ووجدت ردة فعله استحساناً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلق عليه كثيرون لقب صاحب الرداء الأصفر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان