الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: فوز الجزائر بالبطولة الأفريقية إنجاز عربي أسعد الجميع “الصحة” تجهّز 6 مهابط للطائرات العمودية لإسعاف الحالات الطارئة داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة “الجمارك”: التبغ والسجائر للاستخدام الشخصي مستثناة من قرار الأختام الضريبية‎ هيئة الرياضة تعلن دعم الأندية السعودية بمبلغ 2.5 مليار ريال الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة” “الحج” تحذّر من التعامل مع الشركات غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل فيديو.. لص يسرق حقيبة امرأة في وضح النهار بالرياض ويسقطها أرضاً بطريقة مروعة “العمل”: 1400 وظيفة للجنسين بقطاع المطاعم والمقاهي بالرياض سلطان بن سلمان يطلع على أعمال “سبيس إكس” لتطوير الصواريخ ومركبات الفضاء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة المحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال

“التعليم”: استيعاب 87% من خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية العام الدراسي القادم

الزيارات: 186
التعليقات: 0
“التعليم”: استيعاب 87% من خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية العام الدراسي القادم
http://www.athrnews.org/?p=372780
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت وزارة التعليم أن أكثر من 311 ألف مقعد دراسي تنتظر الطلاب والطالبات خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال العام الدراسي 1440-1441هـ، 59% منها للذكور و41% للإناث.

وأوضحت الوزارة أن الطاقة الاستيعابية لفرص القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات، بلغت 272.8 ألف مقعد دراسي متاح للطلبة في مسار الانتظام الكلي للفصل الدراسي الأول، في حين بلغت الطاقة الاستيعابية للفصل الدراسي الثاني 38.7 ألف مقعد دراسي سيتم التقديم والقبول عليها.

وبلغ عدد خريجي الثانوية العامة لهذا العام، 356 ألف طالب وطالبة، وهو ما يعني أن الجامعات يمكنها استيعاب 87% من عدد الخريجين والخريجات للفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي الجديد.

وتستحوذ منطقة مكة المكرمة على النصيب الأكبر من المقاعد، حيث يتوفر فيها ما نسبته 22% من المقاعد المتاحة، تليها منطقة الرياض بما نسبته 20%، ثم المنطقة الشرقية بما نسبته 12% من إجمالي المقاعد.

فيما تستوعب مناطق حائل ونجران والباحة والجوف والحدود الشمالية، جميع خريجي الثانوية فيها، ولديها فرصة لتوفير مقاعد للطلبة من خارج المنطقة.

في حين ستستوعب مناطق الرياض وجازان ما نسبته 67% من خريجي وخريجات الثانوية فيها، أما المنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ستكون طاقة كل منهما 66% من خريجي وخريجات مدارسهما الثانوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان