الثلاثاء, 15 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 12 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وفاة الزميل الإعلامي أحمد حكمي اثر معاناته مع المرض .. القبض على مقيم عربي طعن رجلين وامرأة بمنتزه الملك عبدالله وزارة التعليم تحقق الجائزة الكبرى لأفضل عرض مسرحي في مهرجان الطفل العربي بالأردن “الاتحاد السعودي” يعلن موعد مباراة كأس السوبر بين النصر والتعاون توثيق لحظة عبور كوكب عطارد أمام قرص الشمس بالرياض للمرة الأولى في المملكة.. “الصناعات العسكرية” تسلم تصاريح صناعية لخمس شركات فيديو لوافدين يسخران من الزي السعودي في الرياض.. والشرطة تلقي القبض عليهما إنفوجرافيك.. جنسيات الحاصلين على الإقامة المميزة “الجوازات” تعلن نتائج القبول المبدئي للرجال على رتبة جندي الموافقة على تعديل يلزم مختلسي المال العام برد قيمته والمكاسب المترتبة عليه وزير التعليم يعتمد تنفيذ 21 مبنى في الشرقية واستكمال 27 مبنى آخر في عدد من المناطق خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2019م

“التعليم”: استيعاب 87% من خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية العام الدراسي القادم

الزيارات: 288
التعليقات: 0
“التعليم”: استيعاب 87% من خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية العام الدراسي القادم
http://www.athrnews.org/?p=372780
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت وزارة التعليم أن أكثر من 311 ألف مقعد دراسي تنتظر الطلاب والطالبات خريجي الثانويات في الجامعات الحكومية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال العام الدراسي 1440-1441هـ، 59% منها للذكور و41% للإناث.

وأوضحت الوزارة أن الطاقة الاستيعابية لفرص القبول لخريجي الثانوية العامة في الجامعات، بلغت 272.8 ألف مقعد دراسي متاح للطلبة في مسار الانتظام الكلي للفصل الدراسي الأول، في حين بلغت الطاقة الاستيعابية للفصل الدراسي الثاني 38.7 ألف مقعد دراسي سيتم التقديم والقبول عليها.

وبلغ عدد خريجي الثانوية العامة لهذا العام، 356 ألف طالب وطالبة، وهو ما يعني أن الجامعات يمكنها استيعاب 87% من عدد الخريجين والخريجات للفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي الجديد.

وتستحوذ منطقة مكة المكرمة على النصيب الأكبر من المقاعد، حيث يتوفر فيها ما نسبته 22% من المقاعد المتاحة، تليها منطقة الرياض بما نسبته 20%، ثم المنطقة الشرقية بما نسبته 12% من إجمالي المقاعد.

فيما تستوعب مناطق حائل ونجران والباحة والجوف والحدود الشمالية، جميع خريجي الثانوية فيها، ولديها فرصة لتوفير مقاعد للطلبة من خارج المنطقة.

في حين ستستوعب مناطق الرياض وجازان ما نسبته 67% من خريجي وخريجات الثانوية فيها، أما المنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ستكون طاقة كل منهما 66% من خريجي وخريجات مدارسهما الثانوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان