الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز : خطاب خادم الحرمين بمجلس الشورى وثيقة عمل يجب أن يسير عليها الجميع سمو أمير منطقة جازان ينوه بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى مدير عام متابعة المشاريع والخدمات ” اللغبي ” للمرتبة العاشرة بإمارة جازان النيابة العامة” تُوضح تدابير حفظ حقوق الطفل وضماناته وامتيازاته ترامب يتعهد بنشر بياناته المالية قبل الانتخابات الرئاسية اكتتاب الأفراد في “أرامكو” جمع حتى الآن 14 مليار ريال.. وعدد المكتتبين بلغ 1.82 مليون مكتتب ترقية محافظ العيدابي ” الظافري ” للمرتبة الحادية عشر المسحل: هدفنا التتويج بلقب «خليجي 24» تركي آل الشيخ يرفع نسبة تملكه في ألميريا إلى 99.8% الوكالة الدولية: أحطنا مجلس الأمن بأنشطة إيران النووية الأخيرة وزير العدل: الإرهاب لا يرتبط بدين أو ثقافة.. ويجب تضافر الجهود لمواجهته «سكني» يتيح حجز 661 قطعة أرض مجانية بمخطط روضة التعاون في جدة.. الأسبوع المقبل

“التأمينات الاجتماعية” توضح الشروط اللازمة لصرف المعاش التقاعدي

الزيارات: 130
التعليقات: 0
“التأمينات الاجتماعية” توضح الشروط اللازمة لصرف المعاش التقاعدي
http://www.athrnews.org/?p=372802
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

جددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التأكيد على الشروط اللازم توافرها؛ حتى يتسنى للموظف المشترك في التأمينات الاجتماعية صرف المعاش التقاعدي.

وقالت المؤسسة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر": "يستحق المشترك صرف معاش التقاعد عند توفر مدة اشتراك لا تقل عن (120) شهراً، وتوقف عن مزاولة العمل، وبلغ سن الستين أو تجاوزها".

وأشارت إلى أنه يحق لفئات معينة صرف المعاش التقاعدي المبكر دون سن الستين سنة، وذلك في حال توفرت للمشترك مدة اشتراك فعلية لا تقل عن 300 شهر، أو إذا بلغت المرأة عمر 55 سنة، وتوفرت لديها مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً.

وبيّنت المؤسسة أن من ضمن الفئات التي يحق لها صرف المعاش المبكر، من كان يعمل في الأعمال الشاقة وبلغ عمره 55 سنة، وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، والمشترك المسجون لمدة 3 أشهر وتوفرت لديه مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً، وكذلك المشترك المفقود أو الغائب، أو من تعرض لعجز غير مهني أو مَن توفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان