أحدث الأخبار نوافذ اثر زوايا اثر النسخة الكاملة
الفجر
04:48 ص
الشروق
06:02 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:17 م
المغرب
05:49 م
العشاء
07:19 م
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة جيزان ليوم الثلاثاء, 16 صفر 1441هـ
مدينة جيزان
36

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

الزعاق يحذِّر من ارتفاع الحرارة على بعض مناطق المملكة: «لا حر إلا بعد الانصراف»

الزعاق يحذِّر من ارتفاع الحرارة على بعض مناطق المملكة: «لا حر إلا بعد الانصراف»
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية
توقَّع الفلكي خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، اليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة في منطقة الخليج هذا الأسبوع فيما يعرف بفترة «حر الانصراف». وقال الزعاق في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من منتصف هذا الأسبوع إلى نهايته سترتفع درجات الحرارة على الخليج نواحي العراق والكويت». وأضاف أن تأثير «حر الانصراف» سيصل إلى شمال وشرق ووسط السعودية خلال الأسبوع الجاري. واستشهد الزعاق في تغريدته بمقولة دارجة تقول: «لا حر إلا بعد حر الانصراف»؛ «أي لا يأتينا الحر الشديد إلا بعدما تنصرف الشمس من الشمال. والشمس الآن انصرفت». كما أشار، في وقت سابق، إلى أن موسم «التويبع» بدأ الأحد الماضي، وهو موسم «حر الانصراف»، قائلًا: إن هذا الموسم يُقال فيه «لا حر إلا بعد الانصراف»، أي لا يأتينا الحر الشديد «جمرة القيظ» إلا بعدما تنصرف الشمس من الشمال إلى الجنوب، وأن اليوم الجمعة، هو أطول نهار في السنة، وهو موعد انصراف الشمس. وفي سياق ذي صلة، حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من ارتفاعٍ وصفته بـ«الملموس» في درجات الحرارة، أمس الجمعة، بمنطقة مكة المكرمة، وتحديدًا بمحافظة جدة؛ حيث تقارب درجات الحرارة الـ50 درجة. وذكر بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، أنّه من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة بارتفاع ملموس في درجات الحرارة، مصحوب بنشاطٍ في الرياح السطحية، مشيرة إلى أنّه من المحتمل أن تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 47 و48 درجة، داعيًة إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذار المبكر على موقع الهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد النسخة الكاملة للموقع
x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان