الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أشادوا بمستوى الطلاب وجودة الأداء.. وفد وزاري يتفقد مدارس الحد الجنوبي بالداير صندوق تنمية الموارد البشرية: أكثر من 6500 زائر وزائرة لملتقى لقاءات هدف في جازان استفادوا من ورش العمل والبرامج التدريبية ومعرض التوظيف «القضاء الإداري» يقر تعديل آلية التظلم من قرارات نزع الملكية للمنفعة العامة تقلبات جوية على مناطق بالمملكة الأسبوع المقبل.. أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة أول مستثمر سعودي يعلنها.. يزيد الراجحي: سندخل بكل شركاتنا لشراء أسهم في أرامكو القوات السعودية تعتزم إقامة تمرين السيف الأزرق مع نظيرتها الصينية في المملكة.. 111.934 منشأةً صناعية تضمّ 1.140.636 مشتغلًا المرور: إعادة الغرامة المسددة آليًّا بعد قبول الاعتراض إتلاف 900 لغم وعبوة ناسفة زرعها الحوثي في مناطق مدنية بالجوف النيابة العامة توقِع اتفاقية مع «الصحة» لتطوير ضوابط إدخال الأدوية المخدرة بهدف “سينمائي” ثالث في مرمى منتخب أوزبكستان .. الأخضر السعودي في الصدارة

ماذا يحدث لاستثمارات وممتلكات حامل الإقامة المميزة في حال إنهاء الإقامة أو إلغائها؟

الزيارات: 178
التعليقات: 0
ماذا يحدث لاستثمارات وممتلكات حامل الإقامة المميزة في حال إنهاء الإقامة أو إلغائها؟
http://www.athrnews.org/?p=373055
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح مركز الإقامة المميزة الإجراءات المتبعة فيما يتعلق بالاستثمارات والممتلكات العقارية والشركات والملكيات الخاصة لحامل الإقامة في حال إنهائها أو إلغائها.

وذكر المركز أن النظام تضمّن أنه في حال إلغاء الإقامة المميزة أو إنهائها، لحاملها أو أي من أفراد أسرته، يتولى المركز بالتنسيق مع الجهات المعنية النظر فيما قد يترتب على ذلك من آثار، ومعالجتها، وذلك وفق ما ورد في النظام وما تحدده اللائحة التنفيذية.

وأضاف أن اللائحة تضمّنت تشكيل لجنة دائمة في المركز تتولى دراسة آثار إلغاء الإقامة المميزة أو إنهائها، ومعالجة كل حالة على حدة.

وأبان أنه يُمكن لحامل الإقامة المميزة (عدا حالة التنازل عن الإقامة) البقاء في المملكة لمدة لا تزيد على 60 يومًا من تاريخ إلغاء الإقامة أو إنهائها، وذلك لتصفية جميع الحقوق والالتزامات التي ترتبت عليه، ولرئيس المركز عند الحاجة تمديد المدة بما لا يتجاوز في مجمله 180 يومًا من تاريخ الإلغاء.

وعن تأثير مخالفة أحد أفراد الأسرة لأحكام النظام في إلغاء الإقامة المميزة، أشار المركز إلى أن المادة (الثانية عشرة) من النظام تضمّنت حالة التعامل عند إلغاء الإقامة المميزة، لحاملها أو أي من أفراد أسرته، وبالتالي فقد افترض النظام حالة إلغاء استفادة أحد أفراد أسرة حامل الإقامة المميزة دون إلغاء الإقامة المميزة عن حاملها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان