الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

“الإحصاء”: 95% من سكان المملكة يتمتعون بصحة جيدة

الزيارات: 106
التعليقات: 0
“الإحصاء”: 95% من سكان المملكة يتمتعون بصحة جيدة
http://www.athrnews.org/?p=373247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهرت نتائج مسح صحة الأسرة في المملكة لعام 2018، الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء ارتفاع نسبة السعوديين وغير السعوديين الذين يتمتعون بصحة جيدة جدا أو جيدة، للفئة العمرية 15 سنة فأكثر، حيث بلغت نسبتهم 95% مقابل 94.2% عام 2017.

أما بالنسبة للسكان السعوديين الذكور الذين يتمتعون بصحة جيد جداً وجيدة فتصل نسبتهم إلى 94.2%، وبالنسبة للإناث فإن النسبة 92.3%، فيما تبلغ نسبة السعوديين الذي يجرون فحصاً دورياً مرة واحدة كل عام على الأقل 24.3%.

وكشفت نتائج المسح انخفاض نسبة السكان المصابين بأمراض مزمنة في الفئة العمرية 15 سنة فأكثر، حيث تبلغ 15.9% للعام 2018 مقابل 16.4 خلال العام 2017، كما كشفت أن 38.6% من السعوديين وغير السعوديين مشمولون بالتأمين الصحي.

في حين أثبتت نتائج المسح أن نسبة الخصوبة لدى النساء السعوديات وغير السعوديات في المملكة في الفئة العمرية "15- 49" عاماً تبلغ 1.92مولود لكل امرأة، بينما يبلغ معدل خصوبة السعوديات 2.33 مولود لكل امرأة، وأن نسبة النساء المتزوجات من نفس الفئة العمرية اللائي يستخدمن إحدى الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة تبلغ 32.9%.

كما كشفت النتائج أن وفيات الأطفال دون الخامسة تصل إلى 8.5 حالة وفاة لكل ألف مولود حي، أما وفيات الرضع "أقل من سنة" فتصل إلى 6 وفيات لكل 1000 مولود حي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان