الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات التحالف تعترض وتسقط ثلاث طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جازان وأبها 6 حالات لا يحق فيها فصل التيار الكهربائي عن المستفيد لعدم السداد البحرين تُفنِّد «أكاذيب الجزيرة» وتعيد تذكير قطر بدعم وتمويل الإرهاب مركز الملك سلمان للإغاثة يُزيل 901 لغم حوثي الراجحي: عمل الأنشطة التجارية لـ24 ساعة يُساعد المنشآت على النمو والتوسع «الشؤون الاقتصادية» يستعرض مستجدات خطة تحفيز القطاع الخاص العجلان: عمل المحلات التجارية 24 ساعة يوفر 95 ألف فرصة عمل «سكني» يتجاوز 100 ألف عقد تمويلي مدعوم.. ووزير الإسكان يدشن المركز الشامل بالرياض وزارة الطاقة: نعمل على زيادة الصادرات غير النفطية عبر مسارين سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد سير العمل بمشروع إسكان “الصفوة جاردن” “البيئة”: 39 ألف ريال غرامات مالية لمخالفي نظام البذور والتقاوي والشتلات وزير التعليم يوجه بتحسين مستويات 7371 معلمًا ومعلمة إلى المستويين الخامس والسادس

“الإحصاء”: 95% من سكان المملكة يتمتعون بصحة جيدة

الزيارات: 61
التعليقات: 0
“الإحصاء”: 95% من سكان المملكة يتمتعون بصحة جيدة
http://www.athrnews.org/?p=373247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أظهرت نتائج مسح صحة الأسرة في المملكة لعام 2018، الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء ارتفاع نسبة السعوديين وغير السعوديين الذين يتمتعون بصحة جيدة جدا أو جيدة، للفئة العمرية 15 سنة فأكثر، حيث بلغت نسبتهم 95% مقابل 94.2% عام 2017.

أما بالنسبة للسكان السعوديين الذكور الذين يتمتعون بصحة جيد جداً وجيدة فتصل نسبتهم إلى 94.2%، وبالنسبة للإناث فإن النسبة 92.3%، فيما تبلغ نسبة السعوديين الذي يجرون فحصاً دورياً مرة واحدة كل عام على الأقل 24.3%.

وكشفت نتائج المسح انخفاض نسبة السكان المصابين بأمراض مزمنة في الفئة العمرية 15 سنة فأكثر، حيث تبلغ 15.9% للعام 2018 مقابل 16.4 خلال العام 2017، كما كشفت أن 38.6% من السعوديين وغير السعوديين مشمولون بالتأمين الصحي.

في حين أثبتت نتائج المسح أن نسبة الخصوبة لدى النساء السعوديات وغير السعوديات في المملكة في الفئة العمرية "15- 49" عاماً تبلغ 1.92مولود لكل امرأة، بينما يبلغ معدل خصوبة السعوديات 2.33 مولود لكل امرأة، وأن نسبة النساء المتزوجات من نفس الفئة العمرية اللائي يستخدمن إحدى الوسائل الحديثة لتنظيم الأسرة تبلغ 32.9%.

كما كشفت النتائج أن وفيات الأطفال دون الخامسة تصل إلى 8.5 حالة وفاة لكل ألف مولود حي، أما وفيات الرضع "أقل من سنة" فتصل إلى 6 وفيات لكل 1000 مولود حي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان