الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: فوز الجزائر بالبطولة الأفريقية إنجاز عربي أسعد الجميع “الصحة” تجهّز 6 مهابط للطائرات العمودية لإسعاف الحالات الطارئة داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة “الجمارك”: التبغ والسجائر للاستخدام الشخصي مستثناة من قرار الأختام الضريبية‎ هيئة الرياضة تعلن دعم الأندية السعودية بمبلغ 2.5 مليار ريال الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة” “الحج” تحذّر من التعامل مع الشركات غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل فيديو.. لص يسرق حقيبة امرأة في وضح النهار بالرياض ويسقطها أرضاً بطريقة مروعة “العمل”: 1400 وظيفة للجنسين بقطاع المطاعم والمقاهي بالرياض سلطان بن سلمان يطلع على أعمال “سبيس إكس” لتطوير الصواريخ ومركبات الفضاء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة المحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال

«صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها

الزيارات: 81
التعليقات: 0
«صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها
http://www.athrnews.org/?p=373253
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

كشفت الشؤون الصحية بمنطقة عسير، أنه فور تلقي غرفة العمليات بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي، بلاغًا عن الهجوم الإرهابي الذي شهده مطار أبها الدولي أمس الأحد، تم استنفار الفرق الطبية والإسعافية اللازمة في المنطقة.

وأشارت «صحة عسير» إلى أنه تم تطبيق خطط الطوارئ المعدة مسبقًا في مثل هذه الحالات، وتجهيز أقسام الطوارئ والطواقم الطبية بها لاستقبال أي حالات، وتوجيه العدد اللازم من فرق الإسعاف والطواقم الطبية ومركبات التدخل السريع المتقدمة وفرق القيادة الميدانية إلى موقع الحدث؛ وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات بالوزارة.

وكان الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي، أمس، نتج عنه استشهاد مقيم من الجنسية السورية، وإصابة 21 من المدنيين من جنسيات مختلفة: 13 يحملون الجنسية السعودية، وأربعةٌ الجنسية الهندية، واثنان الجنسية المصرية، واثنان الجنسية البنجالية. ومن المصابين ثلاث نساء وطفلان.

وأوضحت أنه تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج من الإصابات، وغادر ثلاثة منهم المستشفى، ولا تزال 18 حالة تتلقى العلاج: 13 حالة إصاباتهم طفيفة، وثلاث حالات متوسطة، وحالتان حرجتان.

وتعكف صحة المنطقة على تقديم العناية الطبية اللازمة لجميع الحالات عبر كوادر طبية مؤهلة من مختلف التخصصات، ويتم تقديم جميع الخدمات والعناية الطبية للمصابين، مع تقديم الدعم والتأهيل النفسي اللازم للحالات التي تحتاج لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان