الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توضيح من رئاسة أمن الدولة بشأن الفيديو الترويجي الذي بثه موقع الإدارة العامة لمكافحة التطرف سمو أمير منطقة جازان يقلد مدير عام جوازات المنطقة رتبة لواء المرور يحدِّد توقيت احتساب غرامة التطويف حال انتهاء رخصة القيادة النيابة العامة تقدّم 700 دليل ضد شبكة فساد متهمة بالرشوة واستغلال النفوذ نجران تتصدّر مؤشر الرضا لمركز خدمة «937».. والرياض بالترتيب قبل الأخير “الفيصل”: قرار تنظيم الهيئة العامة للرياضة نقطة تحول في نظام إدارة العمل «حقوق الإنسان»: حماية وتعزيز حقوق المرأة من أكثر المجالات نصيبًا في الإصلاح والتطوير مؤشر السوق السعودية يقترب من 8000 نقطة بسيولة تجاوزت 3 مليارات ريال حرم أمير منطقة الرياض تتبرع بـ100 ألف ريال دعمًا لجمعية «إنسان» حمد آل الشيخ: نواصل التركيز على نواتج التعلّم في جميع المستويات سمو أمير منطقة جازان يطلع على مبادرة التعريف بالآثار السلبية للفكر الضال على الفرد والمجتمع عروس تسأل عبر “تويتر” عن المحال الرخيصة لتجهز لزفافها فتنهال عليها المساعدات العينية

باكستان تدين الهجوم الإرهابي على مطار أبها الدولي

الزيارات: 158
التعليقات: 0
باكستان تدين الهجوم الإرهابي على مطار أبها الدولي
http://www.athrnews.org/?p=373292
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أدانت باكستان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.

وصرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأنه عند الساعة (21:10) من مساء أمس الأحد، وقع هجوم إرهابي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يوميًّا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

وأوضح العقيد المالكي أن الهجوم الإرهابي نتج عنه شهيد من الجنسية السورية، وإصابة سبعة مدنيين، وسيتم إصدار بيان إلحاقي عن هذا العمل الإرهابي.

وعرَضَ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فيديو يوثِّق لحظة استهداف طائرة إيرانية مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من طهران.

وأضاف المتحدث باسم التحالف أن قوات التحالف اعترضت الطائرة الإيرانية «شاهد 129» في الأجواء اليمنية، بعد أن تم رصدها، وهو ما يثبت تهريب قدرات نوعية للميليشيات الحوثية الانقلابية، فيما يتم تدمير تلك الطائرات قبل وصولها المجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

ونوه المالكي برصد إحدى طائرات الميليشيات الانقلابية الحوثية التي تم تهريبها من قبل النظام الإيراني من نوع أبابيل، وتم اعتراضها وتدميرها فوق محافظة صعدة ، مشيرًا إلى تطابق عملية الرصد والاستهداف من قبل قوات التحالف وتدمير الطائرة فوق محافظة عمران.

وأشار إلى متابعة التحالف جميع الطائرات الحوثية واعتراضها من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي أو قوات الدفاع الجوي اليمني أو قوات التحالف، سواء في المجال الجوي للجمهورية اليمنية أو عند دخول تلك الطائرات المجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

وعرض المالكي تحليل خبراء التحالف أحد المقذوفات التي استخدمتها الميليشيات في هجومين، وبيَّن أن مصدر تصنيعها واحد، عارضًا تحليل صاروخ كروز مواصفاته الفنية كبيرة وليست بدائية، بل من صناعة القوة الجيوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني؛ حيث هُرِّب من إيران بعد شهر أكتوبر من عام 2018؛ ما يثبت دعم النظام الإيراني الميليشيات الإرهابية.

وتابع أنه ثبت محاولة استهداف التجارة العالمية باستخدام القوارب المفخخة والسريعة، منوهًا بأنه بعد استهداف مطار أبها الدولي تم شن عملية عسكرية ردًّا على ذلك، وأُعلن عن تفاصيلها، عارضًا رصد التحالف واستهدافه معمل تصنيع طائرات بدون طائرات، فضلًا عن رصده خبراء أجانب من دول إقليمية لتفخيخ تلك الطائرات في موقع آخر.

واستكمل المالكي أن الميليشيات مزودة بقدرات نوعية من صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار وقوارب مفخخة (...) وأنه تم استهداف معسكر تدريبي للميليشيات الإرهابية في منطقة زمار اليمنية، فضلًا عن منظومة اتصالات ومجمع مخازن يتبعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان