الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الحرث الجهود مستمرة من لجنة الاصحاح البيئي لرش وردم المستنقعات عادل الجبير: تصرفات وانتهاكات إيران للقانون الدولي.. أمر مرفوض رئيس لجنة المسابقات: في جدولة الدوري راعينا أوقات الصلاة .. والختام سادس العيد توجيهات عليا بصرف 50 ألف ريال للخريجين الذين لم تُصرف لهم قبل إيقافها إعلان جدول دوري المحترفين.. الأندية الصاعدة تصطدم بالكبار في أول جولة خادم الحرمين يوجه باستضافة 1000 حاج وحاجة من جمهورية السودان السعودية لإعادة التمويل العقاري توقع اتفاقية لتمويل المواطنين لشراء المسكن بأقل التكاليف سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي في وفاة غريق نياقرا المبتعث قاسم عداوي ” المهنا ” إلى رتبة رقيب أول بـمدني صبيا الكشف عن هوية قائد مركبة قام بسلب إمرأة وهي تسير على قدميها مدير الأمن العام يقوم بزيارة تفقدية لمنطقة المدينة المنورة ويقف على استعدادات موسم الحج “البيئة” توقع عقداً لحفر 18 بئراً بـ 13.9 مليون ريال في وادي بيش

بعدما نفاها “الشبيلي” بالمدينة.. “الخضير”: ركوب المرأة مع السائق “خلوة لا تجوز”

الزيارات: 51
التعليقات: 0
بعدما نفاها “الشبيلي” بالمدينة.. “الخضير”: ركوب المرأة مع السائق “خلوة لا تجوز”
http://www.athrnews.org/?p=373331
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذّر عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء، الدكتور عبدالكريم بن عبدالله الخضير، من ركوب المرأة مع سائق أجنبي ليس بمحرم لها داخل السيارة، بأنه خطر وضرر ويخشى منه وقوع الفاحشة؛ مفتيًا بأنها "خلوة لا تجوز".

وتفصيلًا، قال "الخضير" في برنامج "نور على الدرب" على إذاعة القرآن الكريم ردًّا على مستفتٍ تساءل عن حكم ذهاب زوجته مع السائق للمدرسة وداخل المدينة دون محرم لانشغاله بعمله العسكري؟: "وجود المرأة مع السائق الذي ليس بمحرم لها في داخل السيارة، هذه خلوة لا تجوز؛ فلا يستريب أحد في أن ركوب المرأة مع سائق أجنبي أنه خطر وضرر ويخشى منه وقوع الفاحشة".

ولفت إلى أن الخلوة في هذا المكان الذي يمكّن من الذهاب لأي جهة تراد بعد الاتفاق بينهما حينما يحضر الشيطان؛ لأنه "ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما"، وهذه الوسيلة موجودة للذهاب إلى حيث يبعدون عن أنظار الناس؛ فالخطر عظيم، وحينئذ لا يجوز أن تركب المرأة مع سائق ليس من محارمها، ولا بوجود امرأة أخرى، إلا مع ذي محرم؛ حيث يرفع الخلوة، ويلزم أن يكون رجلًا، المقصود أن هذه الخلوة ترتفع والله اعلم".

يذكر أن أستاذ الفقه في المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور يوسف بن عبدالله الشبيلي، قد نفى أي خلوة في ركوب المرأة وحدها مع سائق أجنبي داخل المدينة، مفيدًا بأن زوجها لا يأثم بذلك.

وقال في رده على سؤال في برنامج "يستفتونك" عن حكم ركوب المرأة وحدها مع سائق أجنبي داخل المدينة؟ وهل الخلوة منتفية؟ وهل يأثم زوجها؟: "ليس هناك خلوة ما دام أنها داخل المدينة"، وبين ذلك بأنه "من المعلوم أن السيارة تقاد داخل الشوارع، وفيها المارة والسيارات والناس؛ فليس هناك أبواب مغلقة أو خفية عن الناس؛ فهذا لا يعد خلوة؛ وزوجها لا يأثم بذلك".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان