الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى توضيح من رئاسة أمن الدولة بشأن الفيديو الترويجي الذي بثه موقع الإدارة العامة لمكافحة التطرف سمو أمير منطقة جازان يقلد مدير عام جوازات المنطقة رتبة لواء المرور يحدِّد توقيت احتساب غرامة التطويف حال انتهاء رخصة القيادة النيابة العامة تقدّم 700 دليل ضد شبكة فساد متهمة بالرشوة واستغلال النفوذ نجران تتصدّر مؤشر الرضا لمركز خدمة «937».. والرياض بالترتيب قبل الأخير “الفيصل”: قرار تنظيم الهيئة العامة للرياضة نقطة تحول في نظام إدارة العمل «حقوق الإنسان»: حماية وتعزيز حقوق المرأة من أكثر المجالات نصيبًا في الإصلاح والتطوير مؤشر السوق السعودية يقترب من 8000 نقطة بسيولة تجاوزت 3 مليارات ريال حرم أمير منطقة الرياض تتبرع بـ100 ألف ريال دعمًا لجمعية «إنسان» حمد آل الشيخ: نواصل التركيز على نواتج التعلّم في جميع المستويات سمو أمير منطقة جازان يطلع على مبادرة التعريف بالآثار السلبية للفكر الضال على الفرد والمجتمع عروس تسأل عبر “تويتر” عن المحال الرخيصة لتجهز لزفافها فتنهال عليها المساعدات العينية

13600 عملية تَحقق إلكتروني من الصك العقاري خلال 3 أشهر

الزيارات: 165
التعليقات: 0
13600 عملية تَحقق إلكتروني من الصك العقاري خلال 3 أشهر
http://www.athrnews.org/?p=373368
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أسهمت خدمة التحقق الإلكتروني من الصك العقاري التي أطلقتها وزارة العدل في توفير الوقت والجهد على أكثر من 13600 شخص استفادوا من الخدمة منذ تدشينها على موقع الوزارة قبل ثلاثة أشهر، دون الحاجة لعناء الذهاب إلى كتابات العدل.

ودشنت وزارة العدل قائمة من الخدمات التي تغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل، بعد التحول الرقمي في التوثيق الذي أعلنه معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني مطلع العام الجاري.

ويمكن الاستفادة من خدمة التحقق الإلكتروني من الصك العقاري عبر أربع خطوات تتمثل في الدخول إلى بوابة وزارة العدل (هنا)، ثم الخدمات الإلكترونية، ثم كتابات العدل، وأخيراً اختيار التحقق من الصك العقاري، من خلال إدخال رقم الصك وتاريخه، كما يمكن الوصول لها عن طريق الرابط المباشر (هنا).

وتهدف الخدمة المتاحة للجميع، إلى حفظ وقت وحقوق المستفيدين، وتيسير التعاملات العقارية، بالإضافة إلى تقديم المعلومات بأعلى دقة، حيث أصبح بمقدور المستفيد التحقق من صحة وفعالية الصك قبل الحضور لكتابة العدل.

وتأتي الخدمة في ظل إتاحة وزارة العدل عبر بوابتها الإلكترونية صفحة موحدة لخدمات تسجيل الملكية والإفراغ العقاري، والتي تقدم عدداً من الخدمات الإلكترونية منها، خدمة التقدم بطلب إلكتروني للإفراغ العقاري، الأمر الذي يختصر نحو 70% من الإجراءات؛ ليتجه المستفيد بعدها مباشرة لكاتب العدل لإكمال المبايعة.

ودشنت الوزارة خدمة طلب تحديث الصك العقاري إلى صك إلكتروني، حيث يتم رفع الطلب بصورة الصك إلكترونياً مع الوثائق الأخرى، وعند اكتمال الطلب يتم إرسال رسالة للمستفيد لاستلام صكه الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلبات الإلكترونية للإفراغ العقاري بلغت 3409 طلبات، مقابل 8776 لطلبات تحديث الصك العقاري، إضافة إلى 3754 طلباً لإصدار صك بدل مفقود أو تالف.

وتضمن وزارة العدل للمستفيد إمكانية نقل ملكية عقاره بالصك الإلكتروني بوقت لا يتجاوز 60 دقيقة وبدون مقابل، ما يوفر الجهد والوقت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان