الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي معالي وزير الصحة بوفاة والدته النيابة الكويتية توجه باستمرار حبس الشيخ عبدالله السالم على خلفية الإساءة لضابط بالمرور ضُبط أحدهم بالدائري.. القبض على عصابة تضم امرأتين لتصنيع وترويج الخمور بالرياض هل يرث الأحفاد من جدهم حصة أبيهم المتوفى؟ الشيخ “السند” يجيب تركي آل الشيخ: مَن يثبُت عليه إعادة بيع تذاكر سيحاسب قانونياً “مرور الشرقية”: ضبط المركبات الخليجية المخالفة ومنعها من الخروج.. بدءاً من نوفمبر وزير الاتصالات: شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي في التقنيات الناشئة والابتكار ملعب الملك سعود يحتضن مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين تركي آل الشيخ: 250 ألف زائر لموسم الرياض خلال 3 أيام ونسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 98 % “المواصفات” تستعرض دلالات الرموز المدونة ببطاقة ترشيد استهلاك المياه تركي آل الشيخ يناقش مع “الشرطة” و”المرور” تنظيم الطرق المؤدية لفعاليات موسم الرياض توضيح من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان بعد 10 سبتمبر

لأول مرة.. تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى

الزيارات: 163
التعليقات: 0
لأول مرة.. تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى
http://www.athrnews.org/?p=373469
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت مصادر أن مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية تعمل لأول مرة على تنفيذ نظام الخيام متعددة الطوابق في مشعر منى، لزيادة الطاقة الاستيعابية للحجاج، قبل حج هذا العام 1440هـ.

وأوضحت المصادر أن المشروع يهدف لاستحداث مساحات إضافية للسكن، والمستودعات المخصصة للمواد التموينية، بما يتوافق مع اشتراطات السلامة وسهولة الاستخدام، مضيفة أن جميع مكونات المبنى مقاومة للحريق وقابلة للفك والتركيب مجددا.

وأشارت إلى أن المشروع يحظى بدعم وزير الحج والعمرة محمد صالح بنتن، وهيئة تطوير مكة المكرمة والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما نال استحسان الدفاع المدني، ومن المقرر أن تبدأ معالمه في الظهور مع بداية موسم الحج هذا العام.

بدوره كشف رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، عباس قطان، أن المشروع يعتمد على استغلال الارتفاع الرأسي للمشعر، مبينا أنه تم اعتماد طابقين في المساحة المخصصة لتجربة هذا العام، بحيث يكون الطابق الأرضي مخصصا لإسكان العمالة واحتواء المواد التموينية، والطابق العلوي لإسكان الحجاج.

وأضاف قطان أن المؤسسة عملت على تحويل جميع المكيفات بخيامها إلى فريون، وتزويدها كاملة بأدوات السلامة من رشاشات وكاشفات حريق، وبناء أعداد إضافية من دورات المياه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان