الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس» النائب العام: نركز على 3 ملفات مهمة في أجندة الأولويات

“حقوق الإنسان”: يحق للمريض نفسياً الاستعانة بشيخ للرقية داخل المنشأة العلاجية

الزيارات: 188
التعليقات: 0
“حقوق الإنسان”: يحق للمريض نفسياً الاستعانة بشيخ للرقية داخل المنشأة العلاجية
http://www.athrnews.org/?p=373719
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت هيئة حقوق الإنسان أن من حق المريض نفسياً وذويه الاستعانة بأحد الرقاة الشرعيين لتلقي جلسات رقية داخل المنشأة العلاجية النفسية، مؤكدة أن الأنظمة منحت المرضى نفسياً هذا الحق بشرط أن تكون الرقية وفقاً لما جاء في الكتاب والسنة وبموافقة الطبيب المختص.

ونشرت الهيئة اليوم، عبر حسابها الرسمي في "تويتر" مجموعة من الحقوق التي يجب أن يتمتع بها المرضى نفسياً في المنشآت العلاجية، والتي من ضمنها ألاّ يعطى علاجاً تجريبيًّا ولو كان مرخصاً أو يُدخل في بحث طبي أو تجريبي، إلا بإذن خطي منه، وكذلك أن لا يعطى أي علاج دون إذنه، فإن كان غير قادر على تقدير حاجته إلى العلاج بنفسه كان ذلك بإذن وليه.

ومن بين الحقوق التي أوردتها الهيئة أيضاً تمكين المريض نفسياً من استقبال الزوار، ويمكن أن تُمنع الزيارة أو يحد منها وفقاً لمتطلبات العلاج، مع ضمان السبل الكفيلة بتواصل ذويه به، واطلاعهم على حالته وعلى خطته.

وكذلك أن يقيم له وكيل شرعي يدافع عن حقوقه داخل المنشأة العلاجية وخارجها، ومن ضمن الحقوق المحافظة على حريته وعدم تقييدها بعزله إلا عند الحاجة التي يقررها الطبيب ولمدة محددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان