الأربعاء, 14 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 17 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ولي العهد يبحث مع رئيس أفغانستان تنسيق الجهود لمحاربة الإرهاب حجوزات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل تتجاوز 148 ألف عملية حجز في 12 يوماً خادم الحرمين يوجه باستضافة 200 حاج وحاجة من ذوي ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات التحالف تعترض وتسقط ثلاث طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية في جازان وأبها 6 حالات لا يحق فيها فصل التيار الكهربائي عن المستفيد لعدم السداد البحرين تُفنِّد «أكاذيب الجزيرة» وتعيد تذكير قطر بدعم وتمويل الإرهاب مركز الملك سلمان للإغاثة يُزيل 901 لغم حوثي الراجحي: عمل الأنشطة التجارية لـ24 ساعة يُساعد المنشآت على النمو والتوسع «الشؤون الاقتصادية» يستعرض مستجدات خطة تحفيز القطاع الخاص العجلان: عمل المحلات التجارية 24 ساعة يوفر 95 ألف فرصة عمل «سكني» يتجاوز 100 ألف عقد تمويلي مدعوم.. ووزير الإسكان يدشن المركز الشامل بالرياض وزارة الطاقة: نعمل على زيادة الصادرات غير النفطية عبر مسارين

وزير الداخلية يطلق هوية السجون الجديدة ويدشن مركز تطوير القدرات النسائي بجدة

الزيارات: 103
التعليقات: 0
وزير الداخلية يطلق هوية السجون الجديدة ويدشن مركز تطوير القدرات النسائي بجدة
http://www.athrnews.org/?p=373745
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دشن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، مساء أمس الأربعاء، الهوية الجديدة للمديرية العامة للسجون، لتخرج بحلتها المتوافقة مع ما تشهده المديرية من قفزات نوعية في برامجها الإصلاحية، وذلك خلال حفل أقيم في سجن بريمان بمحافظة جدة.

وتفصيلاً، تضمنت الهوية تغيير الشعار الرسمي للسجون والزي والمركبات، وللمرة الأولى؛ فقد أطلق نشيد خاص للمديرية والذي يحمل في مضامينه أسمى معاني الحب والانتماء والفداء لهذا الوطن الغالي وقياداته الرشيدة.

وبدأت مراسم الاحتفال بزيارة وزير الداخلية لمركز ثقة، حيث اطلع على العديد من البرامج التأهيلية والإصلاحية التي تقدم للنزلاء، ومن ثم التوجه إلى مقر الحفل، حيث عرض فيلم وثائقي يحكي مراحل التحول ضمن الخطة الإستراتيجية للمديرية المعلن عنها مطلع هذا العام.

ووضع حجر الأساس لمركز تطوير القدرات النسائي بسجون منطقة مكة المكرمة، تلا ذلك إطلاق مجموعة من البرامج التأهيلية والإصلاحية بمختلف سجون مناطق المملكة تضمنت برنامج ثقة في منطقتي الرياض والباحة، وبرنامج إشراقه بالرياض، ومراكز الأعمال في الباحة وسكاكا والقريات.

وتفعيلاً للشراكات التي كانت أحد أهم مرتكزات الخطة الإستراتيجية للمديرية العامة للسجون، فقد تم بحمد الله إطلاق الحملة الأولى للعمرة والزيارة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، لعدد (92) من النزلاء وذويهم.

وانطلاقاً من رؤية وطموح سمو وزير الداخلية في تعزيز الدور الإصلاحي، فقد تم بحمد الله تدشين دار الضيافة بسجن بريمان، والذي سيقدم خدمات متميزة لضيوف المديرية العامة للسجون، بالإضافة للنزلاء وذويهم إسهاماً في تعزيز الجانب الإصلاحي والإنساني من خلال ربط السجين بأسرته.

من جانبه، قال مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري إن ما تشهده المديرية العامة للسجون من قفزات نوعية على مختلف الأصعدة، ووفق الخطة الإستراتيجية المعدة لذلك، تحققت بفضل من الله عز وجل ثم بدعم القيادة الرشيدة أيدها الله، مشيراً إلى أن السجون تسير وفق رؤية وطموح سمو سيدي وزير الداخلية في أهمية تعزيز الجانب الإصلاحي للنزلاء والنزيلات.

وبدوره، ذكر مدير سجون منطقة مكة المكرمة اللواء ماجد بن بندر الدويش، أن المنطقة شهدت انطلاق عدد من البرامج التأهيلية والإصلاحية الناجحة، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى سجون المملكة، كبرنامجي "ثقة" و"إشراقة".

وحول فندق دار الضيافة داخل سجن بريمان، أكد اللواء "الدويش" أن الفندق تم استحداثه خلال هذا العام، وجاءت فكرته من قبل مدير عام السجون، ويهدف إلى تغيير بيئة السجن وذلك عبر إضافة برامج تأهيل وإصلاح حقيقية.

وذكر أن الفندق سيستفيد منه منسوبو المديرية العامة للسجون والوفود الزائرة وكذلك أسر نزلاء برنامج ثقة وإشراقه أثناء مقابلة أبنائهم النزلاء، حيث ستكون الإقامة فيه مجاناً.

ولفت الدويش أن طاقم الفندق يتكون من 13 موظفة و10 موظفين، تم تدريبهم وتأهيلهم عبر عدة دورات تدريبية في مجال الفندقة والسياحة لضمان خدمة الضيوف على أتم وجه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان