الأحد, 29 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 23 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى والدة الشيخ ابراهيم عامري في ذمة الله “العمل والتنمية” توفر مسكناً لمُسن ظهر في فيديو يفترش الشارع بمكة “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة” هل تستمر أجور الباقات في الاحتساب خلال فترة تعليق الخدمة لعدم السداد؟ “هيئة الاتصالات” توضح الهند تصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم متجاوزة بريطانيا وفرنسا “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي

إرشادات يجب اتباعها قبل وبعد أي تمرين رياضي لتجنب السكتات القلبية

الزيارات: 300
التعليقات: 0
إرشادات يجب اتباعها قبل وبعد أي تمرين رياضي لتجنب السكتات القلبية
http://www.athrnews.org/?p=373965
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

عدّد مختصو الطب الرياضي عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار عند الرغبة في ممارسة أي تدريب رياضي أو لياقي أو نشاط بدني، أهمها اختيار التمرين المناسب لصحة الممارس.

كما يوصي المختصون بعدة خطوات يرون من المهم اتباعها لتقليل المخاطر والمضاعفات التي قد يسببها النشاط الرياضي من إصابات قلبية وتأثيرات سلبية على الأوعية الدموية وغير ذلك من إصابات العظام، خاصة لمن هم في منتصف العمر.

وتضمنت التوصيات والخطوات التي يجب اتخاذها -حسب المختصين- قبل وأثناء وبعد ممارسة أي تدريب رياضي، ما يلي:

- الفحص والكشف الطبي للتأكد من الحالة الصحية خاصة لكبار السن قبل الدخول في أي برنامج تدريبي.

- تخصيص وقت قبل البدء في التدريبات لتبريد العضلات والإحماء وتمديد العضلات، يتراوح بين 5 و10 دقائق.

- التقدم التدريجي في شدة التدريبات، حيث يبدأ البرنامج التدريب خفيفا إلى متوسط وشديد.

- التأكد من صحة العظام قبل تصميم برنامج تدريبي خاصة لكبار السن، وإجراء تدريبات أحمال بسيطة خاصة لمن يتوقع إصابتهم بهشاشة العظام، للتأكد من قوة تحمل العظام.

- تجنب ممارسة الرياضة عند تناول الأدوية والمنشطات دون استشارة الطبيب.

- الابتعاد عن ممارسة الرياضة لمدة أسبوع على الأقل عند الإصابة بالحمى أو نزلات البرد.

- مراجعة الطبيب عند الإحساس بإجهاد زائد أو ألم في جهة الصدر.

- الاهتمام بالجانب السلوكي للشخص عند تصميم البرنامج التدريبي لضمان التزامه بممارسة التمارين، والأخذ بعين الاعتبار الأدوات والإمكانات المتاحة عند اختيار التمرين.

- الاهتمام بتدريبات التهدئة وتمديد العضلات بعد الانتهاء من التدريبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان