الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صور.. تخريج الدفعة الأولى من الضباط والمهندسين البحريين السعوديين للعمل في أعالي البحار “الجهني”: تجدد فرص هطول الأمطار خلال نوفمبر.. وعودة “الكسير اليماني” مجدداً “اليونسكو” ينشئ مركزاً إقليمياً للحوار والسلام في المملكة “المرور”: رصد مخالفات السيارات ذات اللوحات الأجنبية إلكترونياً بعد أسبوعين الطيران المدني تصدر القواعد التنفيذية للمنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد بالرياض النيابة العامة توجه تعميماً للسجون بترحيل حاملي الوثائق المزورة سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات بيروت.. قنابل مسيلة للدموع وجرحى بمواجهات بين الأمن ومتظاهرين أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية

جون أبي زيد: الحرس الثوري يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها بالمنطقة

الزيارات: 140
التعليقات: 0
جون أبي زيد: الحرس الثوري يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها بالمنطقة
http://www.athrnews.org/?p=376057
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكّد السفير الأمريكي لدى المملكة العربية السعودية، جون أبي زيد، أن الحرس الثوري الإيراني يجني الأموال من الفوضى التي يصنعها بالمنطقة.

وقال أبي زيد، «إن الإيرانيين دائمًا ما يقدمون من يخوض حروبهم نيابة عنهم، تشاهد ذلك مع حزب الله في لبنان، وتشاهده أيضًا من خلال مليشيات تابعة للنظام الإيراني في العراق، كما نشاهده أيضًا في اليمن عبر الحوثيين، وفي نهاية المطاف، نشر مثل هذه الصعوبات والإرهاب وإيجاد فرص لتدمير الأماكن ينتقص من مكانة الدولة».

وأشار السفير الأمريكي، إلى أن المشكلة ليست مع الشعب الإيراني، وإنما مع الأنظمة التي تصدّر الإرهاب إلى دول هي في غنى عنه، وفق تصريحات لـ«العربية».

وتابع: «مشكلتنا مع الأنظمة التي لا تسمح لنا في الانتقال إلى مستقبل أفضل، ولا تسمح لإيجاد تفاهمات سلمية بين الأمم».

وأكد جون أبي زيد استعداد بلاده لإيجاد فرص للتفاهم مع الإيرانيين، لبناء جسور لمستقبل أفضل، لكن يجب عليهم التوقف عن التدخل في كل دول المنطقة تقريبًا.

وأكد أن القادة الإيرانيين، وتحديدًا الحرس الثوري الإيراني، يجنون المال من الفوضى، مضيفًا أن هذه العملية ليست في صالح شعوب المنطقة؛ لأن هذه الممارسات تغذي التطرف، ولا تخدم المساعي في إيقافها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان