الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صور.. تخريج الدفعة الأولى من الضباط والمهندسين البحريين السعوديين للعمل في أعالي البحار “الجهني”: تجدد فرص هطول الأمطار خلال نوفمبر.. وعودة “الكسير اليماني” مجدداً “اليونسكو” ينشئ مركزاً إقليمياً للحوار والسلام في المملكة “المرور”: رصد مخالفات السيارات ذات اللوحات الأجنبية إلكترونياً بعد أسبوعين الطيران المدني تصدر القواعد التنفيذية للمنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد بالرياض النيابة العامة توجه تعميماً للسجون بترحيل حاملي الوثائق المزورة سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات بيروت.. قنابل مسيلة للدموع وجرحى بمواجهات بين الأمن ومتظاهرين أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية

إلزام جميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني تدريجياً خلال 14 شهراً

الزيارات: 129
التعليقات: 0
إلزام جميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني تدريجياً خلال 14 شهراً
http://www.athrnews.org/?p=376179
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن البرنامج الوطني لمكافحة التستر عن البدء تدريجياً بإلزام جميع منافذ البيع بمختلف الأنشطة التجارية باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني بما يتيح للمستهلك حرية استخدام وسائل الدفع المختلفة إضافة إلى النقد، وذلك ضمن مبادرة البرنامج "إلزام المتاجر ومنافذ البيع بالدفع الإلكتروني".

وأوضح البرنامج البدء في متابعة التطبيق بالتنسيق والتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومؤسسة النقد العربي السعودي ابتداء من 11/11/1440 هـ الموافق 14/7/2019م بإلزام محطات الوقود ومراكز الخدمة التابعة لها بتوفير الخدمات الإلكترونية، على أن يتم تنفيذ القرار بشكل كامل على كافة الأنشطة التجارية بتاريخ 6/1/1442 هـ الموافق 25/8/2020م.

وأضاف البرنامج، أن تحديد أدوار الجهات المشاركة لضمان تطبيق القرار من خلال تحديد خطة زمنية من ست مراحل تلزم جميع منافذ البيع بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بشكل مرحلي لكافة القطاعات.

وستقوم وزارة التجارة والاستثمار بدورها في مراقبة توفير واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني في منافذ البيع، وتلقي ومباشرة بلاغات المستهلكين في حال عدم توفر الخدمة أو الامتناع عن تمكين المستهلك من استخدامها، وتطبيق أقصى العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة.

وتتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية متابعة التزام أنشطة البقالات والتموينات والمنشآت التي تقوم بمراقبة نظامية أعمالها واعتمادها لطلبات الترخيص الجديدة.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أعلنت قبل أكثر من 3 أشهر إلزام مشغلي محطات الوقود والخدمات الموجودة فيها بتوفير خدمة "مدى" ومنحتهم مهلة تنتهي اليوم 11 من ذي القعدة 1440هـ، على أن يتم تحرير مخالفات بحق المحطات غير الملتزمة بالتطبيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان