الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خادم الحرمين: فوز الجزائر بالبطولة الأفريقية إنجاز عربي أسعد الجميع “الصحة” تجهّز 6 مهابط للطائرات العمودية لإسعاف الحالات الطارئة داخل المشاعر المقدسة ومكة المكرمة “الجمارك”: التبغ والسجائر للاستخدام الشخصي مستثناة من قرار الأختام الضريبية‎ هيئة الرياضة تعلن دعم الأندية السعودية بمبلغ 2.5 مليار ريال الشيخ السديس يدعو منسوبي رئاسة المسجد النبوي إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة” “الحج” تحذّر من التعامل مع الشركات غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل فيديو.. لص يسرق حقيبة امرأة في وضح النهار بالرياض ويسقطها أرضاً بطريقة مروعة “العمل”: 1400 وظيفة للجنسين بقطاع المطاعم والمقاهي بالرياض سلطان بن سلمان يطلع على أعمال “سبيس إكس” لتطوير الصواريخ ومركبات الفضاء “حساب المواطن”: تعرّف على حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر في حسابك على البوابة المحاكم وكتابات العدل تنفذ 470 ألف عملية خلال شوال

“الأرصاد” تُعلن الملامح المناخية وتوقعاتها لدرجات الحرارة خلال موسم حج هذا العام

الزيارات: 62
التعليقات: 0
“الأرصاد” تُعلن الملامح المناخية وتوقعاتها لدرجات الحرارة خلال موسم حج هذا العام
http://www.athrnews.org/?p=376185
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تقريرها عن الحالة المناخية السائدة والمتوقعة خلال موسم حج هذا العام 1440هـ، على مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

وأوضح التقرير أن موسم الحج لهذا العام، يمكن وصفه بأنه طقس حار إلى شديد الحرارة خلال النهار يميل نسبياً للاعتدال ليلاً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع التي تتخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً، والرؤية الأفقية جيدة بشكل عام تنخفض في بعض الفترات لأقل من 4 كيلومترات بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

وتشير التوقعات على مكة احتمالية أن يكون معدل درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل بمقدار ما بين 0.5 إلى 1.0 درجة مئوية، وتوقعات الأمطار حول المعدل علماً بأنه خلال هذه الفترة تاريخياً قد تحدث بعض الحالات المتطرفة والتي تنتج عنها أمطار غزيرة أحياناً، ونشاط في الرياح السطحية المصاحبة للأتربة المثارة أحياناً.

وبين التقرير أن البيانات المناخية لمكة المكرمة توضح أن أعلى درجة حرارة سجلت 50 درجة مئوية وأقل درجة حرارة 23.4 درجة مئوية، ويوضح معدل درجات الحرارة المئوية العظمى 42.9 درجة مئوية بينما الصغرى 29.8 درجة والمتوسطة 35.8 درجة مئوية.

فيما كان معدل أعلى هطول للأمطار خلال الشهر كان 46.2 مليمتر، و35 مليمتر خلال اليوم، بينما كان الاتجاه السائد للرياح شمالي بمعدل سرعة يتراوح ما بين 9-15 كيلومتراً في الساعة.

وتشير التوقعات على المدينة احتمالية أن يكون معدل درجات الحرارة السطحية أعلى من المعدل وتوقعات الأمطار حول المعدل، علما بأنه خلال هذه الفترة تاريخياً قد تحدث بعض الحالات المتطرفة والتي تنتج عنها أمطار غزيرة أحياناً ونشاط في الرياح السطحية المصاحبة للأتربة المثارة.

كما بين التقرير أن البيانات المناخية على المدينة توضح أن معدلات درجات الحرارة المئوية كانت 43.8 للعظمى، و30.3 للصغرى، و37.3 للمتوسط، فيما توضح معدلات هطول الأمطار خلال الشهر كان 39.6 مليمتر، و38.5 مليمتر خلال اليوم، بينما كان الاتجاه السائد للرياح غربي بشكل عام بمعدل سرعة ما بين 8 إلى 14 كيلومتراً في الساعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان