الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صور.. تخريج الدفعة الأولى من الضباط والمهندسين البحريين السعوديين للعمل في أعالي البحار “الجهني”: تجدد فرص هطول الأمطار خلال نوفمبر.. وعودة “الكسير اليماني” مجدداً “اليونسكو” ينشئ مركزاً إقليمياً للحوار والسلام في المملكة “المرور”: رصد مخالفات السيارات ذات اللوحات الأجنبية إلكترونياً بعد أسبوعين الطيران المدني تصدر القواعد التنفيذية للمنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد بالرياض النيابة العامة توجه تعميماً للسجون بترحيل حاملي الوثائق المزورة سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات بيروت.. قنابل مسيلة للدموع وجرحى بمواجهات بين الأمن ومتظاهرين أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية

“الصحة” تجهز أسطولاً طبياً ميدانياً يضم 180 سيارة إسعاف للعمل خلال الحج

الزيارات: 135
التعليقات: 0
“الصحة” تجهز أسطولاً طبياً ميدانياً يضم 180 سيارة إسعاف للعمل خلال الحج
http://www.athrnews.org/?p=376213
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة الصحة عن استعداداتها لموسم حج هذا العام 1440، بتجهيز أسطول طبي متكامل، لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، ومنها الخدمات الطبية الميدانية في الحج ونقل الحالات المرضية والتعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحدث.

وأوضحت الوزارة أنها وفرت 80 سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز، للعمل في موسم حج هذا العام 1440هـ من المناطق الصحية المختلفة بالمملكة لنقل المرضى بين المرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة، إضافةً إلى السيارات المتوفرة بالشئون الصحية بالعاصمة المقدسة.

كما تم توفير 100 سيارة إسعاف صغيرة في منطقة المشاعر المقدسة، التي يتم تزويدها بالاحتياجات اللازمة للقيام بالمهام والأعمال المناطة بها، والتجهيزات الطبية اللازمة، وأجهزة إنذار واللاسلكي لسهولة الاتصال وسرعة توجيهها إلى الحالات والمواقع من خلال غرفة قيادة خاصة، ودعمها بالقوى العاملة المطلوبة لتشغيلها من الأخصائيين والفنيين القادرين على التعامل مع الحالات الطارئة والميدانية.

وسيتم توزيع سيارات الإسعاف الصغيرة على المرافق الصحية بمناطق الحج بما يتماشى مع تفويج الحجاج وتصعيدهم من منى إلى عرفات، والنفرة من عرفات إلى منى مروراً بمزدلفة، وفي المناطق ذات الكثافة العالية، إضافة إلى ممر المشاة من عرفات لمنى وأماكن استراحات الحجاج بمزدلفة، كما سيتم تحديد نطاق خدمة سيارات الإسعاف لكل مركز صحي، وكذلك تطبيق نظام المراقبة والتحكم عن بعد لسيارات الإسعاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان