الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ختام فعاليات ربيع الدرب بمشاركة الفرقة الادرنية الاهلي يقصي الوحدة ويضرب موعداً مع النصر “أبها” يصعد للدور نصف النهائي على حساب “الفتح” “الفيصل” لأخضر 23: حققتم تأهلاً مشرفاً غداً.. توزيع مناهج اللغة الصينية في “الرياض والشرقية وجدة” رغم معارضتها له.. “أردوغان” يدعو دول أوروبا لدعم احتلاله لليبيا جريمة بشعة تهز اليمن.. اختطاف طفلة وحرقها وقطع لسانها.. جثة قرب الحوثيين! مع انطلاقة الفصل الثاني غداً.. أسطول من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة في جميع المناطق “العدل: نقل اختصاص النظر في مخالفات حماية حقوق المؤلف وبراءات الاختراع إلى المحاكم التجارية المنتخب الأوليمبي يبلغ نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على تايلاند صبيا.. استعدادات على قدم وساق لعودة 143 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة غداً التعليم: عودة 6 ملايين طالب وطالبة للمدارس.. وتفعيل الانضباط ولائحة المواظبة

“الشؤون الإسلامية” تفصل 2 من الخطباء بالمدينة المنورة لمخالفتهما الموضوع المحدد للجمعة

الزيارات: 236
التعليقات: 0
“الشؤون الإسلامية” تفصل 2 من الخطباء بالمدينة المنورة لمخالفتهما الموضوع المحدد للجمعة
http://www.athrnews.org/?p=376289
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

فصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اثنين من خطباء الجمعة بمنطقة المدينة المنورة؛ لعدم التزامهما بموضوع الخطبة الذي حددته الوزارة.

وقال مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة قيس عبدالحميد المعيقلي إن الخطيبين المفصولين أحدهما من المدينة المنورة والآخر من قرى خيبر، مبيناً وفقاً لصحيفة "المدينة" أنهما خالفا موضوع الخطبة المحدد للجمعة الماضية والذي كان عن المخدرات.

وأوضح أن أمر استعانة بعض الأئمة بوافدين لرفع الأذان خاصة في صلاة الظهر في طريقه إلى الانتهاء، وذلك بعد البدء في تنفيذ مشروع المساجد الذكية الذي سيشمل 300 مسجد في المرحلة الأولى، بهدف معالجة أي ملاحظات أو مخالفات في حينها.

وأشار المعيقلي إلى تخصيص 1000 وظيفة للأئمة والخطباء والمؤذنين بالمنطقة بعد توقف التوظيف منذ عام 1436هـ، لافتاً إلى أن الوزارة وعدتهم بتوفير عدد من وظائف مراقبي المساجد.

وحول شروط الترخيص للداعيات، أبان أنه يجب أن تكون الداعية سعودية حاصلة على البكالوريوس في الشريعة، وسليمة في المعتقد والمنهج، موضحاً أنه لا يسمح بإقامة أي نشاط دعوي أو ديني في الاستراحات أو الفنادق أو غيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان