الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

“الشؤون الإسلامية” تفصل 2 من الخطباء بالمدينة المنورة لمخالفتهما الموضوع المحدد للجمعة

الزيارات: 170
التعليقات: 0
“الشؤون الإسلامية” تفصل 2 من الخطباء بالمدينة المنورة لمخالفتهما الموضوع المحدد للجمعة
http://www.athrnews.org/?p=376289
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

فصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اثنين من خطباء الجمعة بمنطقة المدينة المنورة؛ لعدم التزامهما بموضوع الخطبة الذي حددته الوزارة.

وقال مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة قيس عبدالحميد المعيقلي إن الخطيبين المفصولين أحدهما من المدينة المنورة والآخر من قرى خيبر، مبيناً وفقاً لصحيفة "المدينة" أنهما خالفا موضوع الخطبة المحدد للجمعة الماضية والذي كان عن المخدرات.

وأوضح أن أمر استعانة بعض الأئمة بوافدين لرفع الأذان خاصة في صلاة الظهر في طريقه إلى الانتهاء، وذلك بعد البدء في تنفيذ مشروع المساجد الذكية الذي سيشمل 300 مسجد في المرحلة الأولى، بهدف معالجة أي ملاحظات أو مخالفات في حينها.

وأشار المعيقلي إلى تخصيص 1000 وظيفة للأئمة والخطباء والمؤذنين بالمنطقة بعد توقف التوظيف منذ عام 1436هـ، لافتاً إلى أن الوزارة وعدتهم بتوفير عدد من وظائف مراقبي المساجد.

وحول شروط الترخيص للداعيات، أبان أنه يجب أن تكون الداعية سعودية حاصلة على البكالوريوس في الشريعة، وسليمة في المعتقد والمنهج، موضحاً أنه لا يسمح بإقامة أي نشاط دعوي أو ديني في الاستراحات أو الفنادق أو غيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان