الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

أنينٌ عبر الهاتف

الزيارات: 616
التعليقات: 0
أنينٌ عبر الهاتف
بقلم | مهدي السروري
http://www.athrnews.org/?p=376412
صحيفة أثر الإلكترونية
مقالات

علمت بنبأ وفاة الأستاذ علي عكور شقيق أخي الغالي وصديقي الوفي عبدالله عكور ، الذي سخر اللُه تعالى له خاتمةً طيبةً في يومِ الْجُمُعَةِ ٩ ذوالقعدة ١٤٤٠ هذا اليومِ المبارك والعظيم ، لقد اكرمه اللهُ بحسن الخاتمة ، فوافته المنيَّةُ وهو في بيت الله تعالى مصغياً لخطبةِ الْجُمُعَةِ ليؤدي بعدها صلاةالْجُمُعَةِ ، وكان الفقيد قد أخبر أهله بتوجهه هو وزوجته لمكة المكرمة يوم السبت ١٠ ذوالقعدة لأداء العمرة ، ولكن داهمته المنيَّةُ وهو في أطهرِ مكان وفي أحسنِ حال وفي أفضلِ يوم ، فمن علاماتِ حُسنِ الخاتمةِ الموت على عملٍ صالح ، وهذا ماتحققَ للفقيد ، والكلُ يتمنى هذه الخاتمة ، وندعو الله تعالى أن يُحسن خاتِمَتنا .

كان الفقيدُ يتعهدُ أبن اختهِ علي وسميه البالغِ من العمر ٥ سنوات بالإهتمامِ والرعايةِ والدعمِ المالي ليسعدَ بتربيته و يهنأ بطفلٍ يلهو ويلعب أمامه بعد أن فقدَ لذة تربية الأبناء لكونه لم يُرزق بمولودٍ على مدى ١٢ عاماً هي فترة حياته الزوجية .

وأثناء توجه الفقيد للمسجد قدم له أخوه عادل مسواك فتقبل الهديه قائلاً ( هذه الهدايا التي لا ترد لما للسواك من فضل كبير وأجر عظيم )وقاد سيارته متوجهاً للمسجد وكأنهُ يودِعُ الطرقات المؤديه إلى المسجد الوداع الأخير ، وكأنه يقولُ لها لن أعودُ إليك مرة أخرى .

وبعد علمي بهذا النبأ أجريتُ إتصالاً هاتفياً بأخي وزميل العملين التعليمي والإعلامي الأستاذ عبدالله ، مقدماً له التعازي والمواساة ومتسائلاً عن موعد الصلاة على الفقيد ، فكان حديثه معي ممزوجاً بالأسى والحسرة و مطوقاً بأنين الألم الذي أخترق جهاز هاتفي المحمول ليصل إلى قلبي ، فلم يتمالك نفسه فأنفجر بالبكاء ، فلم اتمكن من سماع كلماته بعد أن سيطرت نبراتُ الحزنِ على حديثهِ معي ، وانغمسَ في بكاءِ الفَقد ، إنه ألمُ الفراقِ الذي لم يستطع أخي عبدالله عكور أن يسيطر عليه ، ففاضَت مَدامِعُهُ ، ولامست آلامهُ وجداني ، تمنيت أن يهدأ أو يتوقف سيلُ حزنه ، لكن كان مستمراً في بث حزنهِ ومشاعر ألمه الصادقة النابعة من قلبٍ ينزف لفَقدِ أخيه ، وبعد أن أوجع بكاؤه قلبي فما كان مني إلا تهدأته ، فالفراق هو الجراح النازف في القلب وهو الغصة والألم ، وفراق الأخ من أقسى الفراق في الحياةِ الدنيا لأنه القريب منه يبوح له بهمه ويسنده وقت الشدائد ،.

وكأنه يقول لأخيه الفقيد ستتركني وحيداً اخي علي ، إن هذا الفراق لوعَ كَبد صديقي عبدالله ، اللهم صبر قلب أخي عبدالله وجميع أهله وأقاربه على فراق الفقيد علي عكور ، وأجرهم في مصيبتهم ، أن ألم فراق الأخ مرير حيث لم يخلو الشعرُ العربي من رثاء الأخ ،.

فقد قال الشاعر لطفي منصور عند وفاة أخيه :
أخي فقدتك في أمواج تحناني                والصدعُ أوهى من الآلام بُنياني
أخي ذكرتك في نبضٍ يُحركني                حين الفراقِ فمالت كل أركاني

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان