الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البلدية والقروية” توجه بالسماح بذبح إناث المواشي خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس تركيا في ضحايا الزلزال “العدل”: الحبس بحق المماطلين في تنفيذ أحكام السداد سلطة تقديرية جامعة أم القرى تحسم مصير 1400 طالب مهددين بالفصل.. اليوم رسمياً.. النصر يضم اللاعب عبدالمجيد الصليهم ثلاث سنوات عبر سفير 2.. الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع مناشدات طالب انتهت بعثته “أمانة الرياض” تنشر صورة لبوابة “الشميسي” قبل 77 عاماً الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر “بطل الشتاء” «الطيران المدني»: تدابير احترازية وإجراءات وقائية في مطارات المملكة بشأن «كورونا» السفارة في الصين تدعو المواطنين للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار كورونا دوري الأمير “محمد بن سلمان” .. “الفيصلي” يُسقط “أبها” بهدف الأهلي: السومة يغيب عن المشاركة لمدة أسبوعين

الأمير خالد الفيصل يوافق على إقامة حفل تسليم جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي محرم القادم

الزيارات: 97
التعليقات: 0
الأمير خالد الفيصل يوافق على إقامة حفل تسليم جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي محرم القادم
http://www.athrnews.org/?p=376546
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي، على إقامة حفل تسليم جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في مطلع شهر محرم المقبل.

جاء ذلك خلال رئاسة سموه اجتماع المجلس التاسع لمجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، بحضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، وأعضاء المجلس.

وثمن رئيس مجلس أمناء الأكاديمية ما حققته الأكاديمية في عامها الأول، مشيداً بإنجازها تقرير حالة الشعر العربي للعام 2018، عاداً إياه إنجازاً للأكاديمية يثري المكتبة العربية، إذ من المقرر تدشينه خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، أبرزها شراكة أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف مع وزارة الثقافة، المتضمنة دعم برامج الأكاديمية.

كما استعرض مجلس الأمناء خلال الاجتماع مقترح أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف لتطوير جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في عامها الجديد، وفرعها الجديد المخصص لطلبة المملكة في المرحلتين الثانوية والجامعية، ومشروعاتها للعام المقبل.

وفاز بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي في دورتها الأولى كل من الشاعر محمد عبدالله عبدالباري من جمهورية السودان في فرع الشعر العربي الفصيح وقيمتها 500 ألف ريال، والشاعر فوزي محمود أحمد خضر من جمهورية مصر العربية في فرع الشعر المسرحي وقيمتها 300 ألف ريال، فيما فاز بالجائزة في فرع القصيدة المغنّاة الشاعر كريم عودة لعيبي من جمهورية العراق وقيمتها 200 ألف ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان