الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 143 مواطنًا لتبرعهم بالدم 10 مرات بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة

هيئة تنظيم الكهرباء توضح حالات تعويض المشترك عند تأثره بالخدمة

الزيارات: 79
التعليقات: 0
هيئة تنظيم الكهرباء توضح حالات تعويض المشترك عند تأثره بالخدمة
http://www.athrnews.org/?p=376699
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حددت "هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج" معايير لمقدمي الخدمات الكهربائية، تتضمن استحقاق المستهلكين المتأثرين بعدم الوفاء بتلك المعايير تعويضاً مادياً، مبينة الحالات التي يستحق فيها المشترك ذلك التعويض من مقدم الخدمة.

وتفصيلاً؛ نشرت هيئة تنظيم الكهرباء على حسابها في "تويتر" حملة توعوية تحت عنوان "وش لك وش عليك"، أكدت خلالها أن المشترك يستحق تعويضاً يبلغ 200 ريال في حال عدم توصيل الخدمة الكهربائية للطلبات الجديدة خلال 40 يوم عمل من تاريخ السداد.

وأضافت الهيئة أن المشترك يستحق تعويضاً بمبلغ 200 ريال عند انقطاع الخدمة الكهربائية لأكثر من 4 مرات، كل منها تزيد على 4 ساعات، خلال سنة ميلادية واحدة.
وقالت: إن المشترك يستحق 75 ريالاً في حال عدم حل الشكاوى المتعلقة بالفواتير من قبل مقدم الخدمة خلال 15 يوم عمل، وفي حال عدم التزام مقدم الخدمة بإشعار المستهلك عن انقطاع الكهرباء المخطط له قبل يومين من موعد الانقطاع.

وأشارت في حملتها أن على أي مشترك متضرر من خدمة الكهرباء التقدم بشكوى على شركة الكهرباء عبر تطبيقات الهواتف الذكية او عبر الهاتف "مركز خدمة المشترك" ( ٩٢٠٠٠١١٠٠ ) أو عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو عبر أحد مكاتب خدمات المشتركين، وفي حالة عدم قناعة المشترك من رد الشركة يمكنه رفع شكوى لهيئة تنظيم الكهرباء عبر موقعها الالكتروني ؛ او عبر البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف (٨٠٠١٢٥٩٠٠٠).

وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد أكدت في وقت سابق حق المستهلك في تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة الكهربائية في حال لم يكن راضياً عن بعض الخدمات المقدمة أو واجه تقصيراً في تقديم الخدمة.

وأوضحت الهيئة أن المستهلك هو محور اهتمامها، ومن واجبها حماية المصلحة العامة، وتبين اللائحة التنفيذية لنظام الكهرباء الخاصة بمهام الهيئة بالتفصيل حقوق المستهلكين إزاء مقدمي الخدمة الكهربائية، وواجباتهم.

وأشارت الهيئة إلى أن المستهلك قد لا يكون راضياً عن بعض الخدمات المقدمة له من قبل مقدم الخدمة، مثل:
• التأخير في إيصال الخدمة.
• حساب المبلغ المستحق لقاء تقديم الخدمة.
• تعريفة الاستهلاك المطبقة على استهلاكه.
• فصل الخدمة أو التأخر في إعادتها.
• التعامل مع الشكاوى والتأخر في حلها.
• انقطاع الخدمة الكهربائية بصورة متكررة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان