الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً

الزيارات: 93
التعليقات: 0
جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً
http://www.athrnews.org/?p=376708
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شدّدت جهات عليا على أهمية تحرّي الدقة والموضوعية فيما ينشر ويبرز عن بعض القضايا إعلامياً؛ بعيداً عن تشويه الحقائق أو ما يؤثر في سمعة الوطن والتنسيق فيما بين الجهات بما يكفل خدمة المصلحة العامة.

جاء ذلك في خطاب تلقته جهات حكومية عدة في محافظة جدة على غِرار ما أثير إعلامياً أخيراً، عن مدى تدني مستوى الخدمات الصحية والطبية في أحد مستشفيات جدة.

وتضمن الخطاب ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحرّي الدقة، خصوصاً فيما تنشره الصحف الورقية أو المواقع الإلكترونية وغيرها من وسائل الإعلام؛ وأن ذلك هو ما يصبو إليه الجميع من خلال النقد البناء والهادف بعيداً عن تشويه الحقائق أو ما يؤثر في سمعة الوطن والتقليل من منجزات الدولة التنموية.

كما أشار الخطاب إلى أن مثل هذه الأخبار المغلوطة تؤثر في سير العمل بهذه المنشآت وإحباط همم منسوبيها وإثارة البلبلة في أوساط المجتمع؛ حيث كان بالإمكان من الجهة المنتقدة قبل الإدلاء بأيّ تصريحات صحفية مخاطبة الإدارات المعنية بصحة جدة للرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم من المصادر الرسمية وطلبهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار حدوث مثل هذه التجاوزات.

وكانت جهة حقوقية بجدة، قد انتقدت أحد مستشفيات جدة عبر إحدى وسائل الإعلام، حيث تحدثت عن نقص الكوادر التمريضية وغياب آلية التعامل مع الحالات النفسية التي ترد للمستشفى، إلى جانب غياب الوجود الأمني لمباشرة حالات العنف الأسري، إضافة إلى نقص الخدمات الطبية وعدم وجود تنسيق مع الجهات الأمنية والعمل لمعالجة الحالات العاجزة عن دفع أجرة العلاج وحالات الإقامة الطويلة.

فيما نوّهت في حينه مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، بتأكيداتها للجميع أهمية الشراكة والتكامل مع الجميع بما يكفل الحقوق لكل الأطراف، لافتةً إلى أنه لا صحة لما ذكر حول نقص الكوادر التمريضية بالمستشفى، وعن غياب آلية التعامل مع الحالات النفسية التي ترد للمستشفى، مشددةً على أنها تعمل بتنسيق مستمر مع شرطة المحافظة لمباشرة الحالات الواردة للمستشفى، والتي تستدعي تدخل الجهات الأمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان