الأحد, 20 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تأجيل 3 جولات في الدوري الإماراتي بسبب خليجي 24 اتحاد القدم يدعم الهلال قبل موقعة سايتاما موسم الرياض: تعليق الفعاليات اليوم بوادي نمار بسبب الأمطار وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة عن “النزاهة والحفاظ على المال العام” “الكهرباء”: وجود أعمدة كهرباء آيلة للسقوط جراء الأمطار خارج عن إرادتنا ثلاثة شبان يقتحمون المعهد الصناعي بتبوك ويتشاجرون مع أحد الطلاب الأمير سعود بن جلوي يعزي ذوي شهيدي الواجب الغامدي والسلمي توفر 3 آلاف قطعة أرض مجانية.. “الإسكان” تطلق 6 مخططات جديدة في 4 مناطق “الزكاة والدخل” تمنع بيع وتداول السجائر التي لا تحتوي على أختام ضريبية الديوان العام للمحاسبة يجتمع بوفد من البنك الدولي “الصادرات السعودية” تُطلق برنامجاً لتحفيز قدرات التصدير للمنشآت البرلمان العربي يحث إثيوبيا على عدم الإضرار بحصة مصر والسودان من النيل

بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة

الزيارات: 192
التعليقات: 0
بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة
http://www.athrnews.org/?p=376717
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الاثنين، عدم السماج بمرور أي مركبة تحمل ماشية إلى العاصمة المقدسة دون حمل شهادة تنقل صحية.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر: «تهيب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمربي الماشية الراغبين في نقل مواشيهم للعاصمة المقدسة، التقدم لأقرب فرع للوزارة، أو وحدة بيطرية لإصدار شهادات التنقل الصحية المحددة بساعات معينة، للوصول لنقاط الفرز البيطري بمداخل العاصمة المقدسة». وأكدت أنه «لن يسمح بمرور أي مركبة لا تحمل شهادة التنقل».

ونشرت الوزارة انفوجراف بيّنت من خلاله أنه سيتم منع دخول المواشي للعاصمة المقدسة دون وجود شهادة تنقل صحية، اعتبارا من غدا الثلاثاء الموافق 13 ذو القعدة وحتى 3 ذو الحجة 1440 هـ.

وأضافت وزارة البيئة أن هذا القرار يأتي لحماية الحجاج ومتابعة لسلامة المواشي، مشيرة إلى أن الحصول على شهادة التنقل الصحية يتضمن: التقدم إلى أقرب فرع للوزارة، أو وحدة بيطرية، ثم الوصول إلى نقاط الفرز البيطري بمداخل العاصمة المقدسة للمطابقة، وأخيرا منح الشهادة من خلال فرق الحج البيطرية.

من جهة اخرى، اكدت وزارة الصحة أمس الأحد، عدم تسجيل أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج القادمين حتى الآن، موضحة ان «الوضع الصحي مطمئن ولله الحمد».

وأضافت الصحة في بيان لها، أنها اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية، ومنها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين في موسم الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية، وتعميمها على جميع الدول التي يفد منها الحجيج عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحج، إضافة إلى تفعيل مراكز المراقبة الصحية بمنافذ دخول الحجاج.

كما أطلقت وزارة الداخلية أول أمس السبت، حملة التطعيمات السنوية بمستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة والمدينة المنورة بتطعيم منسوبيها المشاركين في مهمة حج 1440هـ.

وأكد مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لأعمال الحج، العقيد طبيب محمد بن عبدالله الشريف، أن المستشفى يعمل وفق خطة شمولية جرى عرضها على مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية المشرف العام على أعمال الحج الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي؛ حيث شملت جميع المشاركين في الحج من منسوبي وزارة الداخلية وأمن الدولة من مدنيين وعسكريين وعوائلهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان