الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صور.. تخريج الدفعة الأولى من الضباط والمهندسين البحريين السعوديين للعمل في أعالي البحار “الجهني”: تجدد فرص هطول الأمطار خلال نوفمبر.. وعودة “الكسير اليماني” مجدداً “اليونسكو” ينشئ مركزاً إقليمياً للحوار والسلام في المملكة “المرور”: رصد مخالفات السيارات ذات اللوحات الأجنبية إلكترونياً بعد أسبوعين الطيران المدني تصدر القواعد التنفيذية للمنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد بالرياض النيابة العامة توجه تعميماً للسجون بترحيل حاملي الوثائق المزورة سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات بيروت.. قنابل مسيلة للدموع وجرحى بمواجهات بين الأمن ومتظاهرين أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية

بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين»

الزيارات: 256
التعليقات: 0
بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين»
http://www.athrnews.org/?p=376731
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

حققت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، 1411.99 دولار للأوقية، وتراجعت الفضة 0.3% في المعاملات الفورية إلى 15.16 دولار للأوقية، بينما تقدّم البلاتين 0.6% مسجلًا 832.64 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.6% محققًا 1555.22 دولار للأوقية.

جاء ذلك بعد أن هدأت بيانات صينية مهمة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وعززت الشهية (بحسب وكالة رويترز) للأصول عالية المخاطر، بينما زاد الناتج الصناعي الصيني 6.3% عنه قبل عام في يونيو، متفوقًا على توقع يبلغ 5.2%.

وبينما نمت استثمارات الأصول الثابتة 5.8% على أساس سنوي بين يناير ويونيو، فقد قال خه وي لي من بنك المؤسسة المصرفية الصينية لما وراء البحار: إن البيانات الاقتصادية الصينية الأفضل من المتوقع إنما تمحو بواعث القلق من تباطؤ عالمي، وبالتالي تؤدي إلى بيع لجني الأرباح في الذهب.

وفي سياق آخر، بلغ الدولار الأسترالي أعلى مستوياته في عشرة أيام، اليوم، بفعل بيانات أقوى من المتوقع للاقتصاد الصيني، رأى فيها بعض المحللين مؤشرًا على أن إجراءات إنعاش الإنفاق في ثاني أكبر اقتصاد في العالم تؤتي ثمارها.

وانتعش الناتج الصناعي الصيني في يونيو من أدنى مستوياته في 17 عامًا المسجل في الشهر السابق. وصعدت مبيعات التجزئة لشهر يونيو حزيران 9.8% عنها قبل سنة، مقارنة مع تباطؤ إلى 8.3 % كان يتوقعه المحللون.

والصين أكبر سوق للصادرات الأسترالية وساعدت البيانات الدولار الأسترالي ليلامس ذروته منذ الرابع من يوليو، وتعزز اليوان مقابل الدولار ليصل إلى أعلى مستوى له منذ الأسبوع الماضي، في حين سجل الدولار النيوزيلندي ذروة أسبوعين.

في المقابل، ظل الدولار الأمريكي تحت ضغط بفعل توقعات خفض فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). وتشير تصريحات صدرت الأسبوع الماضي عن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي وتشارلز إيفانز رئيس بنك شيكاجو الاحتياطي الاتحادي إلى ضرورة خفض الفائدة الأمريكية من أجل تعزيز التضخم.

وسيتطلع المستثمرون إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها يوم الثلاثاء ونتائج الشركات لاستقاء المؤشرات على كيفية تعامل المستهلكين والشركات مع التباطؤ. وأمام سلة عملات، استقر مؤشر الدولار قريبًا من أدنى مستوى في عشرة أيام عند 96.830.

وصعدت العملة مقابل الين إلى 108.10، ثم قلصت مكاسبها لتسجل 108، بانخفاض كبير عن مستوى المقاومة 108.98 ين. ويوم الاثنين عطلة عامة في اليابان مما يجعل أحجام تداول الدولار/الين هزيلة.

وارتفعت العملة الأمريكية 0.1% أمام الفرنك السويسري ثم انخفضت إلى 0.9845 دولار، ونزل اليورو إلى 1.272 دولار لكنه ظل في نطاق السنتين الذي تراوح العملة الموحدة مكانها فيه منذ يونيو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان