الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صور.. تخريج الدفعة الأولى من الضباط والمهندسين البحريين السعوديين للعمل في أعالي البحار “الجهني”: تجدد فرص هطول الأمطار خلال نوفمبر.. وعودة “الكسير اليماني” مجدداً “اليونسكو” ينشئ مركزاً إقليمياً للحوار والسلام في المملكة “المرور”: رصد مخالفات السيارات ذات اللوحات الأجنبية إلكترونياً بعد أسبوعين الطيران المدني تصدر القواعد التنفيذية للمنطقة اللوجستية بمطار الملك خالد بالرياض النيابة العامة توجه تعميماً للسجون بترحيل حاملي الوثائق المزورة سفارة المملكة في لبنان تدعو رعاياها لتجنب أماكن المظاهرات بيروت.. قنابل مسيلة للدموع وجرحى بمواجهات بين الأمن ومتظاهرين أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية

«البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي

الزيارات: 162
التعليقات: 0
«البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي
http://www.athrnews.org/?p=376743
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة، غرامات مالية بلغت 10074000 ريال على مخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء خلال الشهر الماضي، توزعت في مناطق شملت الرياض، والمنطقة الشرقية، والقصيم؛ وذلك ضمن المرحلة الأولى لتطبيق الغرامات على المخالفين.

وأشارت الوزارة إلى أنها رصدت المخالفات، عبر تنفيذها عددًا من الجولات للتصوير الفضائي، بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية للمزارع المحورية مع بداية تطبيق إيقاف زراعة الأعلاف، والمسح الجوي للمزارع التي يشملها القرار في مناطق الرف الرسوبي لرصد المخالفات وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

وأوضحت أن إجمالي الغرامات المالية للمخالفين في منطقة الرياض بلغت 7250800 ريال، وفي منطقة القصيم 2023600 ريال، وفي المنطقة الشرقية 799600 ريال؛ وذلك كمرحلة أولى للغرامات.

وبينت الوزارة أنها كانت حددت ثلاثة نطاقات لمزارع الأعلاف الخضراء التي لم تلتزم بضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، شملت المزارع المسجلة التي لم تصدر لها رخصة لزراعة الأعلاف وتزرعها، والمزارع غير المسجلة وتقوم بزراعة الأعلاف، والمزارع المسجلة وصدرت لها رخصة لزراعة الأعلاف وتجاوزت المساحة المرخصة لها.

وشددت على أنه سيتم مخالفة كل هكتار يزرع بالأعلاف بدون رخصة زراعية بمبلغ 4000 ريال، مشيرةً إلى استمرارها في تنفيذ عدد من الجولات للتصوير الفضائي للمزارع المحورية مع بداية تطبيق القرار، والمسح الجوي للمزارع التي يشملها القرار في مناطق الرف الرسوبي لرصد المخالفات وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

يذكر أن ضوابط قرار إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء شملت المساحات المزروعة بالأعلاف الخضراء في مناطق الرف الرسوبي «الرياض، الشرقية، القصيم، حائل، الجوف، تبوك»، والموضحة بالخريطة المائية التي أصدرها قطاع المياه بالوزارة، وتنقسم إلى 50 هكتارًا فأقل «مُزارع صغير مستثمر في زراعة الأعلاف الخضراء»، وأكثر من 50 هكتارًا وحتى 100 هكتار «مُزارع متوسط مستثمر في زراعة الأعلاف الخضراء»، وأكثر من 100 هكتار «الشركات الزراعية والمزارعون أصحاب المشاريع الكبيرة المستثمرون في زراعة الأعلاف الخضراء، وكذلك شركات إنتاج الألبان التي تزرع الأعلاف الخضراء».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان