الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 42 وفاة و3036 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 3211 حالة سمو نائب أمير جازان يطلع على أعمال الهيئه العامة للغذاء والدواء خلال فترة جائحة كورونا إنجاز المرحلة الأولى من ترميم وتأهيل مسجدي الزاوية وحمد بن يونس بالعلا القديمة (صور) النيابة العامة: إصدار شيك من دون رصيد يعد جريمة كبرى يعاقب مرتكبها بالسجن والغرامة سمو نائب أمير جازان: ملتقى التمويل والتمكين يهدف الى دعم وتطوير قدرات قطاع الأعمال وتحفيز التجارة والاستثمار المسند: الحالة المطرية الصيفية مستمرة على هذه المناطق “نيوم” توقع عقدا لبناء محطة لإنتاج وتصدير الهيدروجين بقيمة 5 مليارات دولار مسؤول يكشف نسبة الإنجاز في أعمال “مترو مكة” والبنية التحتية لمشروع وجهة “مسار” مصر: استمرار الخلافات مع إثيوبيا حول سد النهضة وإجراءات فترات الجفاف التسوية الودية بالرياض تسترد 871 ألف ريال لصالح ورثة عامل عربي من إحدى المنشآت الزعاق: بقي 43 على دخول “سهيل”.. والفترة الحالية هي الأشد حرارة في السنة صورة تاريخية للملك سعود مع 8 من أبنائه في الديوان الملكي

“تقويم التعليم”: لا توجد رسوم على رخصة المعلم.. والاختبارات تعلن خلال أيام

الزيارات: 514
التعليقات: 0
“تقويم التعليم”: لا توجد رسوم على رخصة المعلم.. والاختبارات تعلن خلال أيام
http://www.athrnews.org/?p=376771
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت هيئة تقويم التعليم عن عدم وجود رسوم لرخصة المعلم، موضحة من خلال صفحتها على "تويتر" أن الرسوم للاختبارين فقط (عام وتخصصي) بقيمة 150 ريالاً لكل اختبار.

وفي التفاصيل، قال نايف العبدلي المتحدث باسم هيئة تقويم التعليم إن رسوم الاختبارات ستُعلن رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت الهيئة قد كشفت عن شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية بأنواعها الثلاثة؛ وهي رخصة معلم ممارس، ورخصة معلم متقدم، ورخصة معلم خبير، حيث تضمنت شرط الحصول على مؤهل جامعي، وأن يكون قد أكمل المدة المحددة في لائحة الوظائف التعليمية حسب كل رخصة، وأن يحصل على درجة الاجتياز المحددة من قِبل الهيئة لكل رخصة.

وأوضحت الهيئة أن الرخصة المهنية التعليمية تهدف لتحفيز المعلمين على التعلم والتطوير الذاتي، ورفع جودة أداء المعلمين وفق المعايير المهنية، كما تسعى للتطبيق العملي للمعايير المهنية في مجال التخصصات التعليمية، بالإضافة إلى ضمان استيفاء المعلمين للحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية.

ويتكون اختبار الرخصة المهنية من الاختبار التربوي العام، والاختبارات التخصصية، بطاقة استيعابية تبلغ 400 ألف متقدم للاختبار سنويًا، على أن يبدأ التطبيق في عام 1441هـ/ 2020م.

يُذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق في 14 / 2 / 1440هـ على تنظيم هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ لتتولى إعداد المعايير المهنية لممارسة مهن التعليم والتدريب، واعتمادها وتقويم تطبيقها، بالإضافة إلى تولي إصدار الرخص الخاصة بممارسة التعليم والتدريب، ووضع الضوابط الخاصة بهذه الرخص التي يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان