الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البلدية والقروية” توجه بالسماح بذبح إناث المواشي خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس تركيا في ضحايا الزلزال “العدل”: الحبس بحق المماطلين في تنفيذ أحكام السداد سلطة تقديرية جامعة أم القرى تحسم مصير 1400 طالب مهددين بالفصل.. اليوم رسمياً.. النصر يضم اللاعب عبدالمجيد الصليهم ثلاث سنوات عبر سفير 2.. الملحقية الثقافية بأمريكا تتفاعل مع مناشدات طالب انتهت بعثته “أمانة الرياض” تنشر صورة لبوابة “الشميسي” قبل 77 عاماً الشباب يفرض التعادل على الهلال.. ويتوِّج النصر “بطل الشتاء” «الطيران المدني»: تدابير احترازية وإجراءات وقائية في مطارات المملكة بشأن «كورونا» السفارة في الصين تدعو المواطنين للتواصل معها لإجلائهم من مناطق انتشار كورونا دوري الأمير “محمد بن سلمان” .. “الفيصلي” يُسقط “أبها” بهدف الأهلي: السومة يغيب عن المشاركة لمدة أسبوعين

“البيئة”: 39 ألف ريال غرامات مالية لمخالفي نظام البذور والتقاوي والشتلات

الزيارات: 216
التعليقات: 0
“البيئة”: 39 ألف ريال غرامات مالية لمخالفي نظام البذور والتقاوي والشتلات
http://www.athrnews.org/?p=376843
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

فرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عقوبات وغرامات مالية، بقيمة 39 ألف ريال، على عدد من الشركات والمؤسسات الزراعية والتجارية، المخالفة لنظام البذور والتقاوي والشتلات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية، في عدد من مناطق المملكة.

وألزمت الوزارة الجهات المخالفة بإتلاف كميات البذور المخالفة على حسابها، من خلال مؤسسة متخصصة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للثروة النباتية بالوزارة الدكتور سليمان الخطيب، أن المخالفات المضبوطة بلغت 10 مخالفات، وتنوعت ما بين تداول أكياس وعبوات بذور متنوعة مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، إضافة إلى فتح عدد من أكياس البذور وبيعها بالتجزئة دون أخذ موافقة رسمية من الجهة المختصة.

وبين الدكتور الخطيب أن مجموع ما تم ضبطه بلغ 31 كيساً و200 كيلو بذور مجهولة المصدر، و3 عبوات بذور بصل أحمر منتهية الصلاحية، و30 كيلو بذور مغشوشة، إضافة إلى 1 كيس بذور برسيم و30 كيلو بذور بيعت بالتجزئة دون أخذ موافقة رسمية، و677 بكت بذور متنوعة و4 بكت بذور بطيخ كرمسون سويت منتهية الصلاحية.

ودعا الدكتور الخطيب جميع الشركات والمؤسسات إلى الالتزام بالأنظمة والتشريعات والاشتراطات الفنية، موضحاً أن العقوبات التي حددها النظام تشمل إيقاع غرامات مالية تصل إلى 200 ألف ريال، كما تشمل العقوبات إتلاف البذور وإغلاق المنشأة المخالفة، ويحدد ذلك مستوى المخالفة.

يذكر أن المخالفات وقعت في منطقة مكة المكرمة بعدد 4 مخالفات، تليها منطقة الرياض بـعدد 3 مخالفات، ثم منطقة جازان بمخالفتين، والمنطقة الشرقية بمخالفة واحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان