الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

مركز الملك سلمان للإغاثة يُزيل 901 لغم حوثي

الزيارات: 109
التعليقات: 0
مركز الملك سلمان للإغاثة يُزيل 901 لغم حوثي
http://www.athrnews.org/?p=376871
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن «مسام» خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري، من انتزاع 901 لغم، منها 248 لغمًا مضادة للأفراد و330 لغمًا مضادة للدبابات و298 ذخيرة غير متفجرة و25 عبوة ناسفة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، إنَّ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن بلغ 75 ألفًا و811 لغمًا زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

في شأن آخر، قدَّم مركز الملك سلمان الاحتياجات الأساسية لـ24 أسرة سورية لاجئة في بلدة برالياس البقاعية اللبنانية ضمن مشروع الرعاية الاجتماعية.

وقام المركز بتأمين نقل 24 عائلة إلى المحال التجارية لانتقاء ما يلزم من مواد غذائية وخضراوات ومواد تنظيف ولوازم أطفال ونساء، وكذلك تأمين نقل ثلاثة أفراد إلى المستشفى وأخذ العلاج اللازم، بالإضافة إلى شراء جهاز طبي يختص بتنظيم نسبة الكربون في الأكسجين لإحدى المستفيدات وهي امرأة مسنة.

كما تمّ إجراء مسح ميداني لكل المرافق المشتركة والخاصة لجميع الأسر المشمولة في المشروع، والكشف على بعض الأجهزة الكهربائية القديمة والمستعملة وصيانة ما هو معطل، إلى جانب تقديم ورشة خاصة للنساء من قبل إخصائية نفسية اجتماعية.

ويسعى المركز خلال مشروعه تقديم الرعاية والتأهيل للأشقاء السوريين وتقديم ما يلزم ضمن برنامج خصص لذلك؛ يستمر لمدة ستة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان