الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأرصاد” تعلن حالة تقلبات جوية على المملكة اعتباراً من الأربعاء أرسوا مشاريع وهمية على أقارب.. التحقيق مع رئيس وموظفي بلدية سابقين “الصحة”: هذه أبرز الاستفسارات وإجاباتها التي وردتنا عن “كورونا” عبر “937” الهيئة العامة للجمارك تحتفل باليوم العالمي للجمارك “الأرصاد”: هذه أدنى درجات حرارة سُجلت اليوم في المملكة وفاة مواطن داخل شقته بمصر عقب تسجيله ابنه المصاب بالتوحد.. والسفارة تتكفل بنقل جثمانه مصادر : التعليم تصدر تعميمًا لترشيح مرشدين طلابيين لتغطية العجز.. وهذه الشروط ضبط 100 مخالفة للذوق العام في المدينة ‏المنورة وجازان لا حالات مشتبه في إصابتها بـ”كورونا” بعد فحص 1577 مسافراً قادمين من الصين “البلدية والقروية” توجه بالسماح بذبح إناث المواشي خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس تركيا في ضحايا الزلزال “العدل”: الحبس بحق المماطلين في تنفيذ أحكام السداد سلطة تقديرية

البحرين تُفنِّد «أكاذيب الجزيرة» وتعيد تذكير قطر بدعم وتمويل الإرهاب

الزيارات: 228
التعليقات: 0
البحرين تُفنِّد «أكاذيب الجزيرة» وتعيد تذكير قطر بدعم وتمويل الإرهاب
http://www.athrnews.org/?p=376874
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

اتهمت قوة دفاع البحرين- اليوم الثلاثاء- قناة الجزيرة القطرية، بأنّها تتآمر على المنامة، ضمن مساعٍ للدوحة لتقويض مجلس التعاون الخليجي وإثارة الفتنة بين دوله.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» (رسمية)، عن المتحدث الرسمي باسم قوة الدفاع (لم تذكر اسمه)، تعليقه على تحقيق تليفزيوني عرضته «الجزيرة» في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، بالقول: إنّ القناة نقلت معلومات للمدعو ياسر عذبي الجلاهمة، وهي معلومات مغلوطة تزويرًا للحقيقة والواقع.

وأضاف المتحدث: «كتيبة الأمن الداخلي، التي يعمل من ضمنها المذكور في عام 2011، كانت قوات مساندة لوزارة الداخلية لتأمين مستشفى السلمانية، ولم تكلف هذه الكتيبة بأي مهام في عملية دخول الدوار، وبالتالي فإنّ كل الادعاءات الكاذبة التي ساقها المذكور في البرنامج؛ بما فيها تعداد الكتيبة ووضع أسلحة وتصويرها من قبل وزارة الداخلية في الدوار، معلومات لا تمت للواقع والحقيقة بأي صلة».

وأضاف: «في عام 2018، تمّ رصد المدعو ياسر عذبي الجلاهمة من خلال الأجهزة الأمنية في قوة دفاع البحرين؛ بقيامه بتجنيد خلايا تجسسية عنقودية لصالح دولة أجنبية (قطر)؛ حيث اشترك مع متهمين آخرين من خلال السعي والتخابر، في ارتكاب جناية إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد، وتسليم هذه المعلومات للأجهزة الاستخباراتية القطرية؛ بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة مملكة البحرين، والإضرار بمركز البلاد الحربي».

وتابع: «قام (الجلاهمة) والمتهمون الآخرون بالإفضاء بمعلومات رسمية، وإيضاحات عن مسائل وأمور عسكرية سرية إلى أشخاص غير مصرح لهم بالاطلاع عليها، وبعد انتهاء النيابة العسكرية من التحقيق فـي القضية، تمت إحالتهـا إلـى المحكمـة العسكريـة المختصـة؛ حيث صدرت بتاريخ 30/4/2019 أحكامٌ حضورية متفاوتة بحق المتهمين ما بين السجن المؤبد والسجن المؤقت، وغيابيًّا بحق المدعو ياسر عذبي الجلاهمة (بالإعدام) وتنزيل رتبته إلى جندي وطرده من قوة الدفاع، وعدم التحلي بأي وسام أو نوط وشطب اسمه من قائمة أعضاء القوة الاحتياطية؛ حيث ما زال المذكور مطلوبًا للعدالة».

وأكمل المتحدث: «المذكور صدر بحقه في عام 2013 حكم بالسجن لمدة (عشر سنوات)، وذلك لعدم تلبية الدعوة للقوة الاحتياطية بعد أن فرّ إلى (قطر)، وتجنَّس بجنسيتها دون موافقة الجهات المختصة في قوة دفاع البحرين، وقد صدرت بحقه مذكرة قبض من خلال الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) لملاحقته قضائيًّا».

واختتم المتحدث: «أسلوب برنامج قناة الجزيرة القطرية يحث على الكراهية، ويثبت للعالم أنَّ قطر تحتضن الإرهابيين وتدفع لهم الأموال لتشويه صورة مملكة البحرين؛ سعيًا منها إلى تقويض السلم الأهلي وشق الصف الوطني والخليجي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان