الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الاهلي يقصي الوحدة ويضرب موعداً مع النصر “أبها” يصعد للدور نصف النهائي على حساب “الفتح” “الفيصل” لأخضر 23: حققتم تأهلاً مشرفاً غداً.. توزيع مناهج اللغة الصينية في “الرياض والشرقية وجدة” رغم معارضتها له.. “أردوغان” يدعو دول أوروبا لدعم احتلاله لليبيا جريمة بشعة تهز اليمن.. اختطاف طفلة وحرقها وقطع لسانها.. جثة قرب الحوثيين! مع انطلاقة الفصل الثاني غداً.. أسطول من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة في جميع المناطق “العدل: نقل اختصاص النظر في مخالفات حماية حقوق المؤلف وبراءات الاختراع إلى المحاكم التجارية المنتخب الأوليمبي يبلغ نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على تايلاند صبيا.. استعدادات على قدم وساق لعودة 143 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة غداً التعليم: عودة 6 ملايين طالب وطالبة للمدارس.. وتفعيل الانضباط ولائحة المواظبة الأندية الإيرانية تعلن انسحابها من دوري أبطال آسيا.. وتوضح السبب

«معتقدات خاطئة» من بعض الحجاج تدفع رئاسة الحرمين إلى رفع كسوة الكعبة

الزيارات: 166
التعليقات: 0
«معتقدات خاطئة» من بعض الحجاج تدفع رئاسة الحرمين إلى رفع كسوة الكعبة
http://www.athrnews.org/?p=377294
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرّفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع.

وذكر وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرّفة أحمد بن محمد المنصوري؛ أن الرئاسة - كما جرت العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم حج هذا العام ١٤٤٠هـ - قامت برفع ثوب الكعبة المشرّفة؛ مفيداً بأن العمل تمّ بفريق من المختصين والفنيين بالمجمع يصل عددهم إلى ٥٠ شخصاً.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة ومنع العبث بها، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، والتعلق بأطرافه؛ وذلك يعرّض الثوب لبعض الضرر.

وأكّد "المنصوري"؛ أن ما يقدم عليه بعض الحجاج من قطع بعض أجزاءٍ من ثوب الكعبة، أو التبرك بالكسوة يستند إلى اعتقادات خاطئة، ولأجل ذلك تُرفع الكسوة إلى مسافة ثلاثة أمتار، وتُحاط بقطعٍ من القماش الأبيض؛ لافتاً إلى أنه سيُعاد الوضع إلى طبيعته بعد انتهاء موسم الحج.

وأضاف أن هناك كادراً طبياً احتياطياً لحصول أيّ ظرفٍ صحي للمسؤولين عن المهمة، إضافةً إلى الكادرين الفني والإداري، وذلك لضمان جودة العمل.

وأردف أن الرئاسة، ممثلة في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرّفة، تُولي كسوة الكعبة المشرّفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام؛ وذلك امتداداً لاهتمام ورعاية ولاة الأمر بالحرمين الشريفين ومرافقهما عامة، وبالكعبة المشرّفة تعظيماً خاصاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان