الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب مضيق هرمز

الزيارات: 94
التعليقات: 0
لندن تنصح السفن البريطانية بتجنب مضيق هرمز
http://www.athrnews.org/?p=377389
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

نصحت المملكة المتحدة السفن البريطانية بالبقاء «خارج منطقة» مضيق هرمز «لفترة مؤقتة»، بعد احتجاز إيران لناقلة نفط ترفع العَلَم البريطاني.

وقالت ناطقة باسم الحكومة البريطانية، في بيان صدر بعد اجتماع ليليّ للجنة الطوارئ في الحكومة البريطانية لمناقشة الأزمة: «ما زلنا نشعر بقلق عميق من تحركات إيران غير المقبولة، التي تشكّل تحدياً واضحاً للملاحة الدولية».

وأضافت المتحدثة: «نصحنا السفن البريطانية بالبقاء خارج المنطقة لفترة مؤقتة»، مضيفةً أن اجتماعات إضافية ستُعقَد خلال عطلة نهاية الأسبوع، و«سنبقى على اتصال وثيق مع شركائنا الدوليين».

وكررت المتحدثة تعليقات سابقة لوزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت قال فيها إنه «سيكون هناك عواقب وخيمة ما لم يتم حلّ الوضع».

إلى ذلك، قال هنت اليوم إنه يخشى أن تكون إيران سلكت «طريقاً خطيراً» بعد احتجازها الناقلة البريطانية، وكتب هنت على «تويتر»: «تحرك الأمس في الخليج يبعث بإشارات مقلقة بأن إيران ربما تختار طريقاً خطيراً من سلوك غير قانوني ومزعزع للاستقرار بعد الاحتجاز المشروع لنفط متجه إلى سوريا في جبل طارق»، مضيفاً: «كما قلتُ أمس: سيكون ردنا مدروساً لكن قوياً».

وفيما يتعلَّق بالناقلة الإيرانية المحتجزة في جبل طارق، قال وزير الخارجية البريطاني: «نحاول التوصل إلى طريقة لحل مسألة الناقلة (غريس 1) لكننا سنضمن سلامة شحننا».

وأعلنت إيران أمس (الجمعة) أنها «صادرت» ناقلة «ستينا إيمبيرو» التي تملكها السويد وترفع راية بريطانيا، في مضيق هرمز لخرقها «قوانين البحار الدولية». وقالت إيران، اليوم (السبت)، إن الناقلة اصطدمت بسفينة صيد، مؤكدة أنها ترسو قبالة ميناء بندر عباس مع كل طاقمها على متنها.

وأتى الإعلان عن مصادرة السفينة البريطانية بُعَيد ساعات من قرار المحكمة العليا في جبل طارق تمديد فترة احتجاز ناقلة النفط الإيرانية «غرايس 1» 30 يوماً إضافية.

وكانت هذه الناقلة احتجزتها سلطات المنطقة البريطانية بشبهة أنّها كانت متوجّهة إلى سوريا لتسليم نفط، في انتهاك لعقوبات أميركية وأوروبية، بحسب ما أعلنته حكومة جبل طارق.

وكانت قوات البحرية البريطانية وشرطة جبل طارق، المنطقة البريطانية الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا، احتجزت السفينة التي تحمل 2.1 مليون برميل نفط، في 4 يوليو (تموز) أثناء عبورها مياه المنطقة.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بـ«تصعيد العنف»، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه سينسق مع البريطانيين، فيما يعقد الجانبان اجتماعاً في نيويورك لبحث الرد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان