الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأرصاد” تعلن حالة تقلبات جوية على المملكة اعتباراً من الأربعاء أرسوا مشاريع وهمية على أقارب.. التحقيق مع رئيس وموظفي بلدية سابقين “الصحة”: هذه أبرز الاستفسارات وإجاباتها التي وردتنا عن “كورونا” عبر “937” الهيئة العامة للجمارك تحتفل باليوم العالمي للجمارك “الأرصاد”: هذه أدنى درجات حرارة سُجلت اليوم في المملكة وفاة مواطن داخل شقته بمصر عقب تسجيله ابنه المصاب بالتوحد.. والسفارة تتكفل بنقل جثمانه مصادر : التعليم تصدر تعميمًا لترشيح مرشدين طلابيين لتغطية العجز.. وهذه الشروط ضبط 100 مخالفة للذوق العام في المدينة ‏المنورة وجازان لا حالات مشتبه في إصابتها بـ”كورونا” بعد فحص 1577 مسافراً قادمين من الصين “البلدية والقروية” توجه بالسماح بذبح إناث المواشي خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس تركيا في ضحايا الزلزال “العدل”: الحبس بحق المماطلين في تنفيذ أحكام السداد سلطة تقديرية

استفاد منها أكثر من ٥٠٠ زائر وما يقارب ١٥٠ حاج..

مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة”

الزيارات: 179
التعليقات: 0
مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة”
http://www.athrnews.org/?p=377482
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط ( ٥ ) التابع للقطاع المركزي بصحة جازان، فعالية "حج بصحة" وذلك بالشراكة المجتمعية والتعاون مع فريق سلون التطوعي والذي يعمل تحت مظلة التنمية الإجتماعية بجازان، واستمرت الفعالية لمدة يومين بدأية من يوم الخميس ١٥ / ١١ / ١٤٤٠هـ إلى نهاية يوم الجمعة.

وقد ضم المعرض المصاحب للفعالية عدة أركان خُصصت لتقديم الخدمة والنصائح لضيوف بيت الله الحرام، للإسهام في حج آمن وميسر وخالٍ من الأمراض بإذن الله، ومنها ركن الأمراض المزمنة ويتم فيه قياس العلامات الحيوية وتقديم النصائح التي تساعد المريض على إتمام حجه دون التعرض لمشاكل صحية، وركن التوعية بأمراض الحج ويختص بتعريف وتوعية جميع زوار المعرض عن الأمراض المتعلقة بالحج وطريقة تجهيز الحقيبة الإسعافية، وركن النظافة الشخصية وخُصص لتوعية الحاج بالنظافة وكيفية استعمال المعقمات والكمامات ومجموعة من الأدوات المتعلقة بالنظافة الشخصية.

كما احتوى المعرض على ركن الصيدلية ويُعنى بتوعية الحاج بالطريقة الصحيحة لحفظ الأدوية اثناء أداء مناسك الحج، وركن التغدية والذي خُصص للتوعية والتعريف بالغذاء الصحي والوقاية من التسمم.

وتضمن المعرض أيضاً على ركن التطعيمات ويُعنى بإعطاء التطعيمات المتعلقة بالحج وتسليم كرت التطعيم المختم من المركز لتقديمة للحملة، وقد بلغ عدد زوار المعرض أكثر من ٥٠٠ زائر، وحصل ما يقارب من ١٥٠ حاجاً على اللقاحات الخاصه بالحملات المتعلقة بحج هذا العام ١٤٤٠هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان