الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

استفاد منها أكثر من ٥٠٠ زائر وما يقارب ١٥٠ حاج..

مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة”

الزيارات: 132
التعليقات: 0
مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط( ٥ ) ينظم فعالية “حج بصحة”
http://www.athrnews.org/?p=377482
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بمخطط ( ٥ ) التابع للقطاع المركزي بصحة جازان، فعالية "حج بصحة" وذلك بالشراكة المجتمعية والتعاون مع فريق سلون التطوعي والذي يعمل تحت مظلة التنمية الإجتماعية بجازان، واستمرت الفعالية لمدة يومين بدأية من يوم الخميس ١٥ / ١١ / ١٤٤٠هـ إلى نهاية يوم الجمعة.

وقد ضم المعرض المصاحب للفعالية عدة أركان خُصصت لتقديم الخدمة والنصائح لضيوف بيت الله الحرام، للإسهام في حج آمن وميسر وخالٍ من الأمراض بإذن الله، ومنها ركن الأمراض المزمنة ويتم فيه قياس العلامات الحيوية وتقديم النصائح التي تساعد المريض على إتمام حجه دون التعرض لمشاكل صحية، وركن التوعية بأمراض الحج ويختص بتعريف وتوعية جميع زوار المعرض عن الأمراض المتعلقة بالحج وطريقة تجهيز الحقيبة الإسعافية، وركن النظافة الشخصية وخُصص لتوعية الحاج بالنظافة وكيفية استعمال المعقمات والكمامات ومجموعة من الأدوات المتعلقة بالنظافة الشخصية.

كما احتوى المعرض على ركن الصيدلية ويُعنى بتوعية الحاج بالطريقة الصحيحة لحفظ الأدوية اثناء أداء مناسك الحج، وركن التغدية والذي خُصص للتوعية والتعريف بالغذاء الصحي والوقاية من التسمم.

وتضمن المعرض أيضاً على ركن التطعيمات ويُعنى بإعطاء التطعيمات المتعلقة بالحج وتسليم كرت التطعيم المختم من المركز لتقديمة للحملة، وقد بلغ عدد زوار المعرض أكثر من ٥٠٠ زائر، وحصل ما يقارب من ١٥٠ حاجاً على اللقاحات الخاصه بالحملات المتعلقة بحج هذا العام ١٤٤٠هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان