الأحد, 1 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 26 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 3 خطوات للحصول على تمويل طارئ من منصة «سلفة» خلال 15 دقيقة خادم الحرمين الشريفين يرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة صور.. أمير تبوك يدشن “أكاديمية نيوم”.. و”النصر”: ستوفر 6 آلاف فرصة تدريبية ووظيفية للحد من تهريب السجائر.. قائمة بأسماء معينة تخضع للتفتيش بالمنافذ ‏الجمركية “هدف”: برنامج تدريبي يُعرّف بحقوق وواجبات الموظفين السعوديين في سوق العمل “العواد”: المملكة تعمل بكل الإمكانات لمحاربة جرائم الاتجار بالأشخاص «معادن»: السعودية ستصبح أكبر مصدر للأسمدة الفوسفاتية في العالم الحصيني: استمرار الموجة الباردة حتى الأربعاء المقبل خادم الحرمين يصل إلى مقر مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سمو أمير منطقة جازان يلتقي مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ وعددا من محرريها “أحوال المدنية” المتنقلة تقدم خدماتها في 62 موقعاً حول المملكة وزير الصحة: لم نسجّل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

“البيئة” توقع عقداً لحفر 18 بئراً بـ 13.9 مليون ريال في وادي بيش

الزيارات: 205
التعليقات: 0
“البيئة” توقع عقداً لحفر 18 بئراً بـ 13.9 مليون ريال في وادي بيش
http://www.athrnews.org/?p=377617
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، عقداً لحفر 18 بئراً في وادي بيش في منطقة جازان كمرحلة أولى، مع شركة مختصة بقيمة تصل إلى 13.9 مليون ريال.

وأوضحت الوزارة، أن العقد الذي وقعه معالي الوزير على هامش حفل تدشين مشاريع مائية في منطقة مكة المكرمة مؤخراً، يستهدف حفر 15 بئراً وثلاثة آبار لمراقبة مستويات المياه في وادي بيش، بين السد السطحي والجوفي القائمين على امتداد حوالي 8كم من السد السطحي بطاقة إنتاجية تبلغ 35 ألف م3/يوم، وسيتم تنفيذها خلال 18 شهراً.

ويهدف المشروع إلى تحسين جودة المياه وخفض تكاليف إنتاج المياه من مشروع مياه بيش، كما سيساهم هذا المشروع بفتح بوابات السد على فترات متقطعة طوال العام حسب الموازنة المائية للسد، لتغذية آبار المشروع وبما يسمح بتغذية ابار المزارعين المنتشرة على طول الوادي، وتعتبر هذه الآبار المرحلة الأولى يعقبها خلال الشهر القادم البدء في حفر(15) بئرا إضافية للوصول بالطاقة الإنتاجية لمشروع حقل الابار إلى (75) ألف م3/يوم، لتعزيز امدادات مياه الشرب لمنطقة جازان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان