الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

“الخثلان” يوضح أيهما أفضل.. تكرار الحج لمن سبق له تأدية الفريضة أم التصدق بتكاليفه؟ (فيديو)

الزيارات: 99
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=377700
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور سعد الخثلان، أن الأفضل تكرار الحج من التصدق بالمال المُخصص للحجة الجديدة إلى الفقراء.

وجاء توضيح الخثلان في رده على سؤال عبر برنامج "سؤال على الهاتف"، على إذاعة "القرآن الكريم"، حول هل الأفضل لمن حج في السابق التكرار أم التصدق بقيمة الحج إلى الفقراء؟، قائلاً: "الأفضل أن يحج لأن الحج يكفر جميع الذنوب حتى الكبائر".

وأضاف أن الحج يبذل الإنسان فيه جهداً كبيراً خلال الطواف والسعي والوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة وليالي منى، متابعاً: "أين هذا من مجرد مبلغ يعطيه فقيراً؟، لا شك أن الذي يحج أجره عند الله أعظم وأكثر ثواباً".

ولفت إلى أنه ينبغي أيضاً مراعاة التعليمات التي وضعتها الدولة بالنسبة لمن يكرر الحج وأن يلتزم بأخذ تصريح للحج؛ كون هذه التعليمات وضعت لأجل المصلحة العامة للحجاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان