الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الاهلي يقصي الوحدة ويضرب موعداً مع النصر “أبها” يصعد للدور نصف النهائي على حساب “الفتح” “الفيصل” لأخضر 23: حققتم تأهلاً مشرفاً غداً.. توزيع مناهج اللغة الصينية في “الرياض والشرقية وجدة” رغم معارضتها له.. “أردوغان” يدعو دول أوروبا لدعم احتلاله لليبيا جريمة بشعة تهز اليمن.. اختطاف طفلة وحرقها وقطع لسانها.. جثة قرب الحوثيين! مع انطلاقة الفصل الثاني غداً.. أسطول من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة في جميع المناطق “العدل: نقل اختصاص النظر في مخالفات حماية حقوق المؤلف وبراءات الاختراع إلى المحاكم التجارية المنتخب الأوليمبي يبلغ نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على تايلاند صبيا.. استعدادات على قدم وساق لعودة 143 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة غداً التعليم: عودة 6 ملايين طالب وطالبة للمدارس.. وتفعيل الانضباط ولائحة المواظبة الأندية الإيرانية تعلن انسحابها من دوري أبطال آسيا.. وتوضح السبب

“الخثلان” يوضح أيهما أفضل.. تكرار الحج لمن سبق له تأدية الفريضة أم التصدق بتكاليفه؟ (فيديو)

الزيارات: 188
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=377700
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور سعد الخثلان، أن الأفضل تكرار الحج من التصدق بالمال المُخصص للحجة الجديدة إلى الفقراء.

وجاء توضيح الخثلان في رده على سؤال عبر برنامج "سؤال على الهاتف"، على إذاعة "القرآن الكريم"، حول هل الأفضل لمن حج في السابق التكرار أم التصدق بقيمة الحج إلى الفقراء؟، قائلاً: "الأفضل أن يحج لأن الحج يكفر جميع الذنوب حتى الكبائر".

وأضاف أن الحج يبذل الإنسان فيه جهداً كبيراً خلال الطواف والسعي والوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة وليالي منى، متابعاً: "أين هذا من مجرد مبلغ يعطيه فقيراً؟، لا شك أن الذي يحج أجره عند الله أعظم وأكثر ثواباً".

ولفت إلى أنه ينبغي أيضاً مراعاة التعليمات التي وضعتها الدولة بالنسبة لمن يكرر الحج وأن يلتزم بأخذ تصريح للحج؛ كون هذه التعليمات وضعت لأجل المصلحة العامة للحجاج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان