الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: التعلق بالمركبات وسحب أشياء بالدراجات مخالفتان مروريتان.. وغرامتهما تصل إلى 500 ريال “الشؤون الإسلامية” تنفي إغلاق المعاهد القرآنية.. وتُغَير مسماها وبرامجها وتوضح السبب “آل الشيخ” يعتمد تقويم العام الدراسي الجديد.. وإجازة المعلمين شهرين سمو أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الرقيب قاسم شراحيلي والرقيب ابراهيم ادريس  “التقاعد”: إيداع معاشات شهر أغسطس وبدل غلاء المعيشة في إيداع بنكي واحد “الحج والعمرة”: مغادرة 911 ألف حاج بعد أداء المناسك “الإسكان”: اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية في النصف الأول من 2019 “الأرصاد”: هذه أعلى درجات الحرارة المسجّلة في المملكة اليوم انطلاق تمرين “الأسد المتأهب” في الأردن بمشاركة القوات المسلحة السعودية (صور) تشكيل 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي لتنفيذ مبادرات استراتيجية في 21 محوراً حيوياً رئيس بلدية الليث: عدم إقامة الماراثون النسائي يرجع لمعارضة الأهالي للفكرة خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية

سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

الزيارات: 78
التعليقات: 0
سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة
http://www.athrnews.org/?p=377742
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة اليوم , اجتماع اللجنة , وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة.

وألقى سموه كلمة في بداية الاجتماع استعرض خلالها ما تنعم به بلادنا المباركة من نعم الأمن والأمان والاستقرار, في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - , وما وهبها الله تعالى من موارد اقتصادية , وما تشهده من تحقيق منجزات حضارية متميزة , والسعي المستمر نحو التطوير في ظل الرؤية الوطنية الطموحة 2030 , لافتا النظر إلى الاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين للسكن , ومن ذلك مبادرة الإسكان التنموي , داعيًا الأعضاء ولجان العمل إلى بذل كل الجهود واستكمال كافة البيانات المطلوبة لخدمة أهالي المنطقة المستفيدين من المبادرة.

وأكد سمو أمير منطقة جازان أهمية العمل الجاد والمخلص لتمكين المبادرة من خدمة أكبر شريحة ممكنة والعمل من خلالها على تحقيق الأمن ورفاهية المواطن معا.

إثر ذلك استعرض وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون التنموية خالد بن عبدالعزيز القصيبي الخطوات التي اتخذتها إمارة المنطقة لتنفيذ مبادرة الإسكان التنموي والأعمال التي تقوم بها اللجنة تنفيذية للمبادرة بمنطقة جازان واللجان الفرعية التابعة لها بجميع محافظات ومراكز منطقة جازان.

ثم قدم مدير عام فرع الإسكان بالمنطقة المهندس حسن بن سالم السهيمي عرضًا عن لجنة الإسكان التنموي بمنطقة جازان والتي تقدم برنامج الإسكان التنموي مستهدفًا فئة الأسر الأشد حاجة من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم , من خلال الشراكة الفعالة مع القطاع غير الربحي ممثلا بالمؤسسات والجمعيات الأهلية والوقفية والقطاع الخاص ضمن دوره تجاه المسئولية الاجتماعية مستعرضاً واستعرض أهداف مبادرة الإسكان التنموي في توفير الوحدات بحلول العام 2020م على مستوى المملكة , لافتا إلى تقسيم المستفيدين المحتملين إلى ثلاثة أقسام هم مستفيدي المدن ومستفيدي المناطق القروية داخل النطاق العمراني ومستفيدي المناطق خارج النطاق العمراني.

وجرى خلال الاجتماع استعراض آلية وزارة الإسكان في حوكمة اللجان التنفيذية ومستهدفات ومشاريع الإسكان التنموي وإنشاء مجلس لتنمية موارد التمويل الغير ربحي بالمنطقة بالشراكة مع القطاع غير الربحي من الجمعيات والمؤسسات الأهلية بهدف تنمية الأحياء والمستفيدين وفق ممارسات الجمعيات في البحث الاجتماعي , إضافة لجملة من الموضوعات المتعلقة بمبادرة الإسكان التنموي بمنطقة جازان , والسبل الكفيلة بتنفيذها وفق توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله -.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان