الأحد, 24 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 19 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الاهلي يقصي الوحدة ويضرب موعداً مع النصر “أبها” يصعد للدور نصف النهائي على حساب “الفتح” “الفيصل” لأخضر 23: حققتم تأهلاً مشرفاً غداً.. توزيع مناهج اللغة الصينية في “الرياض والشرقية وجدة” رغم معارضتها له.. “أردوغان” يدعو دول أوروبا لدعم احتلاله لليبيا جريمة بشعة تهز اليمن.. اختطاف طفلة وحرقها وقطع لسانها.. جثة قرب الحوثيين! مع انطلاقة الفصل الثاني غداً.. أسطول من 25 ألف حافلة لنقل طلاب 18 ألف مدرسة في جميع المناطق “العدل: نقل اختصاص النظر في مخالفات حماية حقوق المؤلف وبراءات الاختراع إلى المحاكم التجارية المنتخب الأوليمبي يبلغ نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على تايلاند صبيا.. استعدادات على قدم وساق لعودة 143 ألف طالب إلى مقاعد الدراسة غداً التعليم: عودة 6 ملايين طالب وطالبة للمدارس.. وتفعيل الانضباط ولائحة المواظبة الأندية الإيرانية تعلن انسحابها من دوري أبطال آسيا.. وتوضح السبب

بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة

الزيارات: 315
التعليقات: 0
بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
http://www.athrnews.org/?p=377755
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

أوضحت هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم الإثنين، أنها بدأت في غرة شهر ذي القعدة تنفيذ برنامج متكامل للتشغيل الإسعافي بالمنطقة، خلال موسم حج 1440هـ لتقديم الخدمات الإسعافية الطبية لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام، وزوّار المسجد النبوي الشريف.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، إن الهيئة تتشرف بتقديم خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم الحج من كل عام، تحقيقًا للتوجيهات السامية الكريمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرامية إلى توفير جميع الإمكانيات وتسخير كل الطاقات لتأمين كل سبل الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام، وزائري المسجد النبوي الشريف.

وأضاف، أن الهيئة تعمل بكل أرجاء المنطقة ما يقارب الستين فرقة إسعافية، خلال النوبة الواحدة. وتكون جميع المراكز الإسعافية على أهبة الاستعداد؛ لتغطية جميع الطرق المؤدية للمدينة المنورة، وداخل الحدود الإدارية للمنطقة، ومتابعة قوافل الحجيج من وإلى المدينة، موضحًا أنه يساند العمل الإسعافي بالمنطقة 12 فرقة عناية متقدمة التجهيز داخل المدينة؛ حيث تباشر جميع الحالات والحوادث بدقة ومهارة عالية.

وأشار السهلي، إلى أن المتطوعين الذين يتجاوز عددهم ألف متطوع ومتطوعة، سيبدؤون عملهم في هذا العام يوم 20 من شهر ذي القعدة بالمسجد النبوي الشريف بقسميه الرجالي والنسائي، والساحات المحيطة بها، وتساند تلك الفرق التطوعية الفرق الإسعافية المتمركزة بالمسجد النبوي الشريف في أوقات الصلوات وأوقات الذروة بمسجد الميقات؛ أثناء تفويج الحجيج إلى مكة المكرمة.

وأضاف، أن مركز التدريب في الهيئة مستمر في عمل العديد من الدورات والمحاضرات الإسعافية لمنسوبي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في خدمة الحجيج، فيما تتم المشاركة في استقبال الحجاج وتفويجهم إلى مكة المكرمة من قبل منسوبي الاتصال المؤسسي لتوزيع بعض النشرات الإسعافية وطريقة استخدام تطبيق (إسعفني) بأهم اللغات المستخدمة عالميًا.

وأوضح السهلي، أنه يتم استقبال جميع البلاغات الإسعافية من خلال الاتصال على الرقم (997) أو من خلال تطبيق (إسعفني) المتاح على جميع أنظمة الأجهزة المحمولة، الذي يحتوي على 9 لغات عالمية ويمكن التعامل به من قبل جميع فئات المجتمع وتمرير البلاغات للفرق الإسعافية من خلال غرفة العمليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان