الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 فبراير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مشادة بين مسؤول بـ “المخدرات” وداود الشريان بعد عرض الأخير مخدرات على الهواء قتلى وجرحى من الحوثيين في مواجهات وغارات للتحالف باليمن فلكية جدة: رصد إكليل قمري يشبه القلب بسماء المملكة شاب يغافل مدربه بالكلية التقنية بأبها ويضـربه في رأسه ويتلفظ عليه ثم يهرب ” الموكلي ” يدشن مبادرة أحلى ابتسامة بمتوسطة صبيا الأولى مستشار قانوني يطالب بإلغاء نظام الكفالة.. ويوضح: سيضمن القضاء على التستر التجاري “المالكي” ينفي مزاعم تزويد “التحالف” المليشيات الحوثية والقاعدة بأسلحة أمريكية شاهد.. لحظة تـفجير إرهـابي نفسه أثناء محاولة القبض عليه خلف الجامع الأزهر بمصر “البنوك السعودية”: قريباً لن يحتاج العملاء لزيارة الفروع لفتح حسابات جارية أمير جازان بالنيابة يستقبل معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء عمران خان: وصف ولي العهد لنفسه بأنه سفير لباكستان فخر لكل باكستاني شرطة تبوك تصدر بياناً لكشف ملابسات حادِثة تيماء

امريكا: السعودي المشتبه به في مؤامرات قنابل الملابس الداخلية درب اخرين

الزيارات: 317
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=3777
athrnews
دولية

432c7af9-e69e-4a32-b74f-a09924aea0be
قال مسؤول امريكي كبير ان الولايات المتحدة تعتقد ان الرجل السعودي الذي يشتبه بتصميم قنابل الملابس الداخلية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب درب عددا صغيرا من الناس على اساليبه المتطورة في صنع القنابل.

وكانت تصريحات جون بيستول الذي يرأس ادارة امن وسائل النقل في الولايات المتحدة بعضا من اكثر التصريحات العلنية تفصيلا حتى الان عن ابراهيم حسن العسيري والمؤامرة التي احبطت في مايو ايار 2012 لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب لتفجير طائرة بقنبلة خبئت في الملابس الداخلية.

وقال بيستول لمنتدى اسبين الامني في كولورادو "توجد معلومات مخابرات بانه مع الاسف درب اخرين وهناك جهود كثيرة تبذل لتحديد هؤلاء الاشخاص."

وسألت رويترز بيستول فيما بعد عن طبيعة معلومات المخابرات تلك فقال ان من المعتقد ان العسيري درب عددا صغيرا من الاشخاص. واضاف ان معلومات المخابرات "موثوق بها."

واثار العسيري الذي يعتقد انه في اوائل الثلاثينات والذي نجا من هجوم بطائرة امريكية بلا طيار في 2011 اهتماما بسبب مهاراته في صنع قنابل متطورة يصعب اكتشافها واخفائها في ملابس او معدات.

واصبح العسيري يمثل اولوية ملحة لمسؤولي مكافحة الارهاب الغربيين بعد دوره المريب في التخطيط لهجمات في الولايات المتحدة عامي 2009 و2010 وهي مؤامرات تضمنت عملية تفجير فاشلة لطائرة ركاب كانت متجهة لديترويت في يوم عيد الميلاد في 2009.

ولم يتم اكتشاف مؤامرة ديترويت الا نتيجة حدوث خطأ في تفجير القنبلة في الوقت الذي كانت الطائرة تطير فوق الولايات المتحدة.

وقال بيستول ان محاولة العسيري في 2012 استخدمت قنبلة اكثر تطورا باستخدام نوع جديد من المتفجرات لم ترها الولايات المتحدة من قبل.

وقال "اعطى (المهاجم المفترض) تعليمات لركوب الطائرة..والتوجه للولايات المتحدة وتفجير نفسه فوق الولايات المتحدة.

"لحسن الحظ هذا الارهابي كان عميلا مزدوجا" مشيرا الى العملية الامريكية البريطانية السعودية السرية لمكافحة الارهاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان