السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران”

التعليم تعلن تفاصيل الرواتب والعلاوة : لن تتوقف عند 16,510 ريالات

الزيارات: 341
التعليقات: 0
التعليم تعلن تفاصيل الرواتب والعلاوة : لن تتوقف عند 16,510 ريالات
http://www.athrnews.org/?p=378200
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أكد المشرف العام على وكالة الموارد البشرية في وزارة التعليم الدكتور محمد بن عبدالله الهران، أن المعلمين سيستمرون في سلم المعلم الممارس إلى أن تصل رواتبهم إلى 21,250 ريالاً أو يترقون إلى الرتبتين التاليتين براتب أعلى، مشددًا على أنه لا صحة لتوقف الراتب عند 16,510 ريالات أو العودة له عند التقاعد.

وأضاف الهران، بحسب ما نقلت عنه وزارة التعليم، أنه عند التسكين على لائحة الوظائف التعليمية يعطى جميع المعلمين الحاليين فرصة لمدة 4 سنوات يمنحون خلالها 4 محاولات لاختبار الرخصة المهنية، وتستمر خلالها علاوتهم السنوية، موضحًا أن هناك 150 ألف معلم تجاوزوا الاختبار.

وتابع أن هناك زيادة في العلاوة السنوية بلائحة الوظائف التعليمية تصل إلى 540 ريالًا في رتبة معلم ممارس بينما تصل إلى 640 ريالًا في رتبة المعلم الخبير في اللائحة، أما مكافأة نهاية الخدمة فهي أعلى من اللائحة السابقة، كما تم تخصيص مكافأة شهرية مقطوعة لقائد المدرسة ووكيل المدرسة والمشرف التربوي.

وأردف الهران أن في لائحة الوظائف التعليمية، رواتب المعلمين من دون بدلات، باستثناء بدل النقل الذي يبلغ 700 ريال، حيث حافظت وزارة التعليم على كامل الحقوق المالية والمعنوية للمعلمين، للاستفادة من الراتب عند التقاعد.

جدير بالذكر أنه شُكلت لجنة إشرافية من وزيري الخدمة المدنية ووزارة التعليم ورئيس هيئة تقويم التعليم لمتابعة تطبيق اللائحة ووضع القواعد التفسيرية وجميع الملاحظات والاستفسارات تم رصدها وينتهي العمل خلال ٩٠ يومًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان