الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الإسكان التنموي» يطرح تنفيذ 8 آلاف وحدة سكنية في 88 مدينة بجميع المناطق الجبير يؤكد على أهمية ومتانة العلاقات السعودية الروسية ديوان المظالم يستعدّ لإطلاق استراتيجيته الجديدة 2025 بورش عمل مكثفة تزامنًا مع زيارة بوتين للمملكة.. وزارة الثقافة تنظم فعالية «ثقافات من روسيا» «سار» تعلن تنفيذ جسر بري بطول 1000 كم يربط شرق وغرب المملكة «الجوازات» توضح الإجراءات المتبعة بشأن العامل الهارب لمخالفتها الأنظمة.. تغريم شركات الاتصالات أكثر من 7 ملايين ريال رئيس “الطيران المدني”: الإعلان عن صالة جديدة في مطار الملك خالد بالرياض قريباً “رئيس الهلال الأحمر” يطمئن على أفراد الفرقة الإسعافية بعد تعرضها للاعتداء مدني جازان : تنبيهات من تلقبات جوية ورياح نشطة وامطار وتساقط برد .. وتحذيرات من السيول والاقتراب من الأودية ‏”سكني”: تسليم الفلل في 27 مشروعًا موزعة على 10 مناطق ‏بالمملكة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 7631.02 نقطة

«تعليم تبوك» تُعلن تطبيق «الكايزن» في «الثانوية الـ21»

الزيارات: 264
التعليقات: 0
«تعليم تبوك» تُعلن تطبيق «الكايزن» في «الثانوية الـ21»
http://www.athrnews.org/?p=378395
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، اليوم الجمعة، أن «الثانوية الـ21» طبقت مبادرة «الكايزن»، التي تتضمن أربعة مسارات هي الرياضيات، والإدارة، والفيزياء، والحاسب. وتستهدف المبادرة تجويد العمل، وتوفير الهدر في الوقت والجهد؛ من خلال التحسين المستمر .

وقالت «تعليم تبوك»، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن «الثانوية الـ21» طبقت مبادرة «الكايزن» وفق منحى «STEAM»، والتي تم تقديمها بالفصل الصيفي بالمدرسة، من خلال المدرسات (عهود السفياني، وريم البلوي، ومنتها العريفج، والمعلمة فاطمة العمراني)، مشيرة إلى أن المبادرة تضمنت أربعة مسارات، هي الرياضيات والإدارة والفيزياء والحاسب. وتدعو المبادرة إلى تجويد العمل وتوفير الهدر في الوقت والجهد من خلال التحسين المستمر .

وأوضحت قائدة المدرسة فاطمة الحويطي أن المبادرة نُظمت باستخدام نظرية(E'5). مضيفة أن المعلمة عهود السفياني قدمت دورة معتمدة بشهادات للطالبات لتعريفهن بنظرية «الكايزن» وتشجيعهن على اعتمادها منهج حياة في الترتيب والتنظيم، وتقليل الهدر في الوقت والجهد والمادة، وتعميق مفهومها لدى الطالبات وربطها بجميع جوانب الحياة.

وقالت الحويطي: عملنا بروح العمل الجماعي والاتقان، وحفزنا الطالبات حتى خرج المشروع بطريقة إبداعية تلامس تفكير الطالبات، وتثير لديهن رغبة البذل والارتقاء والتغيير الإيجابي المستمر للأفضل، فيما وجهت الحويطي، الشكر والتقدير لدعم المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العُمري، ومتابعة رئيس لجنة الفصل الصيفي المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير، واهتمام المساعدة للشؤون التعليمية نجلاء الشامان، ولمشرفة الفصل الصيفي للمقررات منيرة العنزي والفصلي نوال المشيخي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان