السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “العمل”: هذه المنشآت لن تستفيد من إعفاء المقابل المالي “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء تركي آل الشيخ يعلن موعد عودته إلى المملكة ” تعليم الليث ” تستضيف التصفيات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت “البيئة” تطلق خدمة إلكترونية للإبلاغ عن ظهور الجراد الصحراوي عبر “بلغ” وزير المالية: المملكة تفخر باستضافة قمة العشرين وتتطلع للعمل مع الشركاء لمواجهة التحديات محافظ “ساما” يتوقع ارتفاع النمو الاقتصادي للمملكة بدعم القطاع ‏غير النفطي القبض على لص حطّم زجاج مركبات للسرقة منها بالرياض مصر .. براءة نجلَي مبارك من قضية “التلاعب بالبورصة” هل أنت مكتئب؟ لعل هذا الفيتامين السبب .. “الصحة”: هذه مصادره وأعراض نقصه تلبية لدعوة نظيره المغربي .. رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية للرباط ارتفاع جديد في حصيلة المصابين من الجنود الأمريكيين بـ “صواريخ إيران”

«تعليم تبوك» تُعلن تطبيق «الكايزن» في «الثانوية الـ21»

الزيارات: 366
التعليقات: 0
«تعليم تبوك» تُعلن تطبيق «الكايزن» في «الثانوية الـ21»
http://www.athrnews.org/?p=378395
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، اليوم الجمعة، أن «الثانوية الـ21» طبقت مبادرة «الكايزن»، التي تتضمن أربعة مسارات هي الرياضيات، والإدارة، والفيزياء، والحاسب. وتستهدف المبادرة تجويد العمل، وتوفير الهدر في الوقت والجهد؛ من خلال التحسين المستمر .

وقالت «تعليم تبوك»، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إن «الثانوية الـ21» طبقت مبادرة «الكايزن» وفق منحى «STEAM»، والتي تم تقديمها بالفصل الصيفي بالمدرسة، من خلال المدرسات (عهود السفياني، وريم البلوي، ومنتها العريفج، والمعلمة فاطمة العمراني)، مشيرة إلى أن المبادرة تضمنت أربعة مسارات، هي الرياضيات والإدارة والفيزياء والحاسب. وتدعو المبادرة إلى تجويد العمل وتوفير الهدر في الوقت والجهد من خلال التحسين المستمر .

وأوضحت قائدة المدرسة فاطمة الحويطي أن المبادرة نُظمت باستخدام نظرية(E'5). مضيفة أن المعلمة عهود السفياني قدمت دورة معتمدة بشهادات للطالبات لتعريفهن بنظرية «الكايزن» وتشجيعهن على اعتمادها منهج حياة في الترتيب والتنظيم، وتقليل الهدر في الوقت والجهد والمادة، وتعميق مفهومها لدى الطالبات وربطها بجميع جوانب الحياة.

وقالت الحويطي: عملنا بروح العمل الجماعي والاتقان، وحفزنا الطالبات حتى خرج المشروع بطريقة إبداعية تلامس تفكير الطالبات، وتثير لديهن رغبة البذل والارتقاء والتغيير الإيجابي المستمر للأفضل، فيما وجهت الحويطي، الشكر والتقدير لدعم المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العُمري، ومتابعة رئيس لجنة الفصل الصيفي المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير، واهتمام المساعدة للشؤون التعليمية نجلاء الشامان، ولمشرفة الفصل الصيفي للمقررات منيرة العنزي والفصلي نوال المشيخي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان