الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هل يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها؟.. الأحوال المدنية تجيب سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة 4 شروط لاستخراج تصريح قيادة مؤقت.. تعرف عليها إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد”

“تقويم التعليم”: اختبار “كفايات” للمعلمين مستمر لحين بدء إجراءات التسجيل للحصول على الرخصة المهنية

الزيارات: 393
التعليقات: 0
“تقويم التعليم”: اختبار “كفايات” للمعلمين مستمر لحين بدء إجراءات التسجيل للحصول على الرخصة المهنية
http://www.athrnews.org/?p=378564
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

أوضحت هيئة تقويم التعليم أن اختبارات "كفايات" للمعلمين والمعلمات ستستمر حتى الإعلان عن بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة إنه في حال اجتياز المعلم اختبار "كفايات" والحصول على 50 درجة فأعلى فإنه يمكنه الحصول على رخصة معلم ممارس مع بداية نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بدون الحاجة للجلوس للاختبار.

وأضافت أن الحصول على الشهادة الجامعية هو الحد الأدنى المطلوب للحصول على رخصة معلم، مبينة أن درجات الاجتياز 50 درجة لكل اختبار سواء التربوي العام أو التخصصي، وفي حال عدم اجتياز أحدهما يلزم الشخص إعادة الاختبار.

وكانت الهيئة ذكرت في وقت سابق أن اختبار الرخصة المهنية يستهدف 400 ألف معلم ومعلمة في كل عام، موضحة شروط الحصول على الرخصة المهنية بأنواعها الثلاثة (معلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان