السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 18 يناير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ‏”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد ‏الرسوم إصابة 8 أشخاص نتيجة سقوط لعبة في مهرجان نمرة بالعرضيات بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين الليلة.. مواجهتا “المحالة” و”الشرائع” تكملان أضلاع نصف النهائي بكأس الملك وزير الخارجية المصري يؤكد اقتراب القاهرة من حسم مفاوضات سد النهضة «الصخري» يتوقع عواصف ثلجية وموجات برد على شمال المملكة ويحدد موعدها ترامب يكشف تفاصيل آخر دقيقتين في حياة سليماني ترامب: يجب على خامنئي أن «ينتبه بشدة إلى كلماته» “البنتاجون” يقيِّد حيازة العسكريين الأجانب للسلاح في القواعد الأمريكية مصادر: بروز أسماء 3 مسؤولين في قضايا تلاعب وصرف 6 مليارات من تعويضات “مركزية الحرم” مصادر: سفير 2 سيكشف التجاوزات والمخالفات ببعض الملحقيات.. والوزارة لن تعود لسفير 1 ضبط أكثر من 3 آلاف مركبة مخالفة وقفت في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة

قد يؤدي للعمى.. استشاري عيون يحذر من تنظيف العدسات اللاصقة بالماء أو الشاي أو اللعاب

الزيارات: 320
التعليقات: 0
قد يؤدي للعمى.. استشاري عيون يحذر من تنظيف العدسات اللاصقة بالماء أو الشاي أو اللعاب
http://www.athrnews.org/?p=378579
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أوصى استشاري في جراحة القرنية والماء الأبيض والليزك بعدم اللجوء إلى تنظيف عدسات العين اللاصقة بالماء أو الشاي أو اللعاب، محذراً من مضاعفات خطيرة لذلك قد تؤدي إلى الإصابة بالعمى.

وأوضح الدكتور البراء القاسمي أن تلك الممارسات تتسبب في تكاثر الجراثيم والميكروبات بالعين حيث إنها تعمل على تقليل نسبة الأكسجين الذي يصل إلى القرنية ويغذيها، مضيفاً أن اللعاب أو الشاي قد يكون محمّلا بالميكروبات التي تصنع بيئة مثالية للتكاثر في العين وهو ما يؤثر على النظر بشكل بالغ.

وشدد على عدم ارتداء تلك العدسات لفترات طويلة، أو النوم والاستحمام والسباح بها، داعيا إلى استخدام المحاليل الخاصة بها للتنظيف لتجنب المضاعفات الخطيرة على قرنية العين، فضلا عن اختيار عدسة موثوقة تخضع للمعايير والبعد عن المقلدة.

ودعا مستخدمي العدسات بإزالة العدسات فوراً حال ظهور احمرار بالعين أو عدم الارتياح، والتواصل مع طبيب العيون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان