الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة 4 شروط لاستخراج تصريح قيادة مؤقت.. تعرف عليها إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” حسابات خاصة تدّعي وجود شهادات معتمدة لتعليم القيادة.. و”المرور” تنفي

خطيب عرفة “محمد بن حسن آل الشيخ” في سطور.. أحد المراجع الكِبار في الحديث

الزيارات: 661
التعليقات: 0
خطيب عرفة “محمد بن حسن آل الشيخ” في سطور.. أحد المراجع الكِبار في الحديث
http://www.athrnews.org/?p=380009
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين صدور التوجيه الكريم بتكليف الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء خطيبًا لخطبة عرفة.

والشيخ محمد بن حسن هو رئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف، وهو عاشر خطيب يؤم المصلين في عرفات في تاريخ الدولة السعودية.

وهو محمد بن حسن بن عبد الرحمن بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب، أحد أحفاد الشيخ محمد بن عبد الوهّاب، تعلم بالمدارس النظامية متدرجا بالابتدائية ثم الإعدادية ثم الثانوية، ثم التحق بعدها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بكلية الشريعة.
وبعد انتهائه من التحصيل الجامعي التحق بالمعهد العالي للقضاء وتخرج منه بدرجة الماجستير، ثم عمل محاضرا في كلية الشريعة لفترة عشر سنوات، عين بعدها على وظيفة عضو إفتاء برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء عام 1421 هـ.
ثم عين عضوا بهيئة كبار العلماء السعودية عام 1426 هـ الموافق 2005، ثم عين عضو متفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء في الحادي عشر من رجب عام 1426 هـ.
كما يشغل آل الشيخ رئاسة مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض، وتولى أيضا الخطابة بجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالرياض منذ عام 1412 هـ. وتم تعيينه في 27 محرم 1439 هـ رئيساً لمجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي في أمر ملكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان