الجمعة, 19 صفر 1441 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان ديوان “قصائد العزم في عاصفة الحزم” للشاعر طاهري الأحوال المدنية: 3 ضوابط لتسجيل أسماء المواليد النيابة العامة توضح الإجراءات المُتخذة حيال مرتكبي جريمة سرقة السيارات المملكة تدعو لمراعاة القانون الدولي وسيادة الدول عند تطبيق مبدأ الولاية القضائية العالمية “المسابقات” تنقل مباراتي الشباب أمام الاتفاق والوحدة إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بالرياض وزارة العدل و”سكني” توقعان اتفاقية لتقديم خصومات وتسهيلات سكنية لموظفي الوزارة رسمياً.. بدء تطبيق ضوابط الحماية من التعديات السلوكية في المنشآت الخاصة الأحد القادم “البيئة” تحذّر من مغبة عدم الإبلاغ عن الحيوانات المصابة بأمراض وبائية أو مُعدية سيرة ذاتية لأيمن السياري نائب محافظ مؤسسة النقد الجديد “حقوق الإنسان”: هذه الأوقات الثلاثة يُمنع فيها تبليغ المدعى عليه من ‏قبل الجهة المختصة قائد العمليات المشتركة اليمني يشدد على رفع مستوى الجاهزية لاستكمال تحرير البلاد من الانقلابيين تنبيه مهم من سفارة المملكة في إسبانيا للسعوديين

خطيب عرفة “محمد بن حسن آل الشيخ” في سطور.. أحد المراجع الكِبار في الحديث

الزيارات: 412
التعليقات: 0
خطيب عرفة “محمد بن حسن آل الشيخ” في سطور.. أحد المراجع الكِبار في الحديث
http://www.athrnews.org/?p=380009
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين صدور التوجيه الكريم بتكليف الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء خطيبًا لخطبة عرفة.

والشيخ محمد بن حسن هو رئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف، وهو عاشر خطيب يؤم المصلين في عرفات في تاريخ الدولة السعودية.

وهو محمد بن حسن بن عبد الرحمن بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب، أحد أحفاد الشيخ محمد بن عبد الوهّاب، تعلم بالمدارس النظامية متدرجا بالابتدائية ثم الإعدادية ثم الثانوية، ثم التحق بعدها بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بكلية الشريعة.
وبعد انتهائه من التحصيل الجامعي التحق بالمعهد العالي للقضاء وتخرج منه بدرجة الماجستير، ثم عمل محاضرا في كلية الشريعة لفترة عشر سنوات، عين بعدها على وظيفة عضو إفتاء برئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء عام 1421 هـ.
ثم عين عضوا بهيئة كبار العلماء السعودية عام 1426 هـ الموافق 2005، ثم عين عضو متفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء في الحادي عشر من رجب عام 1426 هـ.
كما يشغل آل الشيخ رئاسة مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض، وتولى أيضا الخطابة بجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالرياض منذ عام 1412 هـ. وتم تعيينه في 27 محرم 1439 هـ رئيساً لمجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث النبوي في أمر ملكي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان