الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 143 مواطنًا لتبرعهم بالدم 10 مرات بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة

«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات

الزيارات: 96
التعليقات: 0
«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات
http://www.athrnews.org/?p=380200
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، وحققت في المعاملات الفورية 1507.22 دولارًا للأوقية، وزادت الأسعار في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1519 دولارًا للأوقية.

وقفزت الفضة 1.2 بالمائة إلى 17.11 دولارًا للأوقية، وربح البلاتين 0.5 بالمائة إلى 865.08 دولارات، ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أربعة أسابيع. ويتجه مؤشر الدولار صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع، وفق رويترز.

وارتفع الذهب ما يزيد على 17 بالمائة منذ بداية العام، وصعد ما يزيد على 100 دولار على مدى الأسبوع الفائت، بدعم من التوترات التجارية وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد، في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

ويشهد المعدن الأصفر إقبالًا جديدًا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالم، وقال تقرير إن واشنطن تؤجل قرارًا بشأن تراخيص لشركات أمريكية لاستئناف التجارة مع هواوي تكنولوجيز.

وصُدمت الأسواق المالية؛ جراء إقدام البنوك المركزية في نيوزيلندا وتايلاند والهند على تنفيذ سلسلة من التخفيضات المفاجئة لأسعار الفائدة، مما يشير إلى تضاؤل الأدوات لدى صانعي السياسات لمكافحة التراجع الاقتصادي.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأمريكي، وقال إن أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تلحق الضرر بشركات التصنيع الأمريكية.

ويقلص خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر، الذي لا يدر عائدًا ويضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان