الأربعاء, 17 صفر 1441 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فهد المالكي يودع العزوبية ويدخل القفص الذهبي بالصور .. انطلاق برنامج “عناية” لرعاية الأيتام بجمعية البر الخيرية بساحل الجعافرة شرطة الرياض تطيح بمحتال امتهن النصب على العاملين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات إلزام ورش صيانة السيارات و”البنشر” بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بعد 30 يوماً بعد رحلة علاجية.. الشيخ صباح يصل إلى الكويت غداً قادماً من أمريكا بالأسماء.. “التعليم” تدعو 536 متقدماً ومتقدمة على وظائفها الإدارية للمقابلة الشخصية الأخضر يتعادل سلبياً مع المنتخب الفلسطيني مجلس الوزراء يعتمد 9 قرارات جديدة تشمل ترقيات وتفويضات واتفاقيات “الشورى” يقر تعديلات على أنظمة العمل والأحوال المدنية ووثائق السفر 30 يومًا مهلة قطاع السيارات وورش الصيانة لتوفير وسائل الدفع الإلكتروني بالفيديو.. «الصحة» تحذر من مخاطر قاتلة لتدخين الشيشة القيادة تعزي إمبراطور اليابان في ضحايا «هاجيبس»

«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات

الزيارات: 187
التعليقات: 0
«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات
http://www.athrnews.org/?p=380200
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، وحققت في المعاملات الفورية 1507.22 دولارًا للأوقية، وزادت الأسعار في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1519 دولارًا للأوقية.

وقفزت الفضة 1.2 بالمائة إلى 17.11 دولارًا للأوقية، وربح البلاتين 0.5 بالمائة إلى 865.08 دولارات، ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أربعة أسابيع. ويتجه مؤشر الدولار صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع، وفق رويترز.

وارتفع الذهب ما يزيد على 17 بالمائة منذ بداية العام، وصعد ما يزيد على 100 دولار على مدى الأسبوع الفائت، بدعم من التوترات التجارية وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد، في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

ويشهد المعدن الأصفر إقبالًا جديدًا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالم، وقال تقرير إن واشنطن تؤجل قرارًا بشأن تراخيص لشركات أمريكية لاستئناف التجارة مع هواوي تكنولوجيز.

وصُدمت الأسواق المالية؛ جراء إقدام البنوك المركزية في نيوزيلندا وتايلاند والهند على تنفيذ سلسلة من التخفيضات المفاجئة لأسعار الفائدة، مما يشير إلى تضاؤل الأدوات لدى صانعي السياسات لمكافحة التراجع الاقتصادي.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأمريكي، وقال إن أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تلحق الضرر بشركات التصنيع الأمريكية.

ويقلص خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر، الذي لا يدر عائدًا ويضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان