الاثنين, 30 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 24 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الداخلية يزور مدير إدارة الدوريات بالمدينة للاطمئنان على صحته بعد تعرضه للإصابة تدشين 21 مركزاً للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية.. والبداية في 5 مناطق ‏”الشورى” يطالب “الزكاة والدخل” بإيقاف الغرامات المسجلة على ‏بائعي العقارات مركز اعتماد المنشآت الصحية يضيف معيار “حماية المواليد في المستشفيات من الخطف والاستبدال” «القصبي» يُعلن موافقة المقام السامي على لائحة التصرف بالعقارات البلدية بصيغتها الجديدة “الحرس الوطني” يطلق خدمة التقديم الإلكتروني لإسكان منسوبي الوزارة من العسكريين “العتودي” يدشن المعرض التوعوي للأحوال المدنية بصبيا مصر تنفذ حكم الإعدام في الضابط السابق هشام عشماوي المدان بقضايا إرهابية المسند: حالة عدم استقرار جوي تشتد غدًا نتيجة تصارع كتلتين هوائيتين فوق المملكة أمانة مكة: الانتهاء من دراسة تخصيص مسارات ‏للدراجات الهوائية وفي انتظار الموافقات الرسمية متحدث “الإسكان”: للزوجة الاستفادة من الدعم السكني إذا تنازل زوجها.. وفي هذه الحالة يمكن رفع مبلغ التمويل خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة الكويت بذكرى اليوم الوطني لبلاده

«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات

الزيارات: 310
التعليقات: 0
«مخاوف دولية» تصعد بالذهب لأعلى أداء أسبوعي في 3 سنوات
http://www.athrnews.org/?p=380200
صحيفة أثر الإلكترونية
مال وأعمال

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، وحققت في المعاملات الفورية 1507.22 دولارًا للأوقية، وزادت الأسعار في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1519 دولارًا للأوقية.

وقفزت الفضة 1.2 بالمائة إلى 17.11 دولارًا للأوقية، وربح البلاتين 0.5 بالمائة إلى 865.08 دولارات، ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أربعة أسابيع. ويتجه مؤشر الدولار صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع، وفق رويترز.

وارتفع الذهب ما يزيد على 17 بالمائة منذ بداية العام، وصعد ما يزيد على 100 دولار على مدى الأسبوع الفائت، بدعم من التوترات التجارية وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد، في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.

ويشهد المعدن الأصفر إقبالًا جديدًا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالم، وقال تقرير إن واشنطن تؤجل قرارًا بشأن تراخيص لشركات أمريكية لاستئناف التجارة مع هواوي تكنولوجيز.

وصُدمت الأسواق المالية؛ جراء إقدام البنوك المركزية في نيوزيلندا وتايلاند والهند على تنفيذ سلسلة من التخفيضات المفاجئة لأسعار الفائدة، مما يشير إلى تضاؤل الأدوات لدى صانعي السياسات لمكافحة التراجع الاقتصادي.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأمريكي، وقال إن أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تلحق الضرر بشركات التصنيع الأمريكية.

ويقلص خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر، الذي لا يدر عائدًا ويضغط على الدولار، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان