الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى هل يمكن إلغاء البلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية بعد العثور عليها؟.. الأحوال المدنية تجيب سمو نائب أمير جازان يتسلم تقريرا عن اعمال فرع التجارة وجولاتها الرقابية على منافذ البيع بالمنطقة 4 شروط لاستخراج تصريح قيادة مؤقت.. تعرف عليها إحباط تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاجون مخبأة في “دعاسات بلاستيكية” بميناء جدة وزير الصناعة: تعاون بين عدد من الجهات الحكومية لإنتاج 10 ملايين كمامة يومياً للمواطنين من الجنسين.. برنامج تدريب وتوظيف في 13 تخصصا بمجال الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي محافظ “التأمينات”: تمديد الدعم 3 أشهر بدءًا من أغسطس.. وإعلان التفاصيل خلال 10 أيام “حساب المواطن” يعلن موعد إيداع الدفعة الـ32 الإمارات في ثوب جديد.. محمد بن راشد يعلن هيكلا جديدا للحكومة بتغييرات واسعة مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق مسابقة حوار الأجيال لتمكين الآباء والأبناء من التواصــل وتجسير الفجوة الثقافية والفكرية بينهما عائض القرني: إذا نويت بعملك صون عرضك وكفّ وجهك صرت كأنك تُصلي “الصحة”: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد”

تفاصيل مثيرة حول مقتل إبراهيم الحوثي.. وطارق صالح: تصفية داخلية

الزيارات: 498
التعليقات: 0
تفاصيل مثيرة حول مقتل إبراهيم الحوثي.. وطارق صالح: تصفية داخلية
http://www.athrnews.org/?p=380213
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت الميليشيا الحوثية الانقلابية، اليوم الجمعة، مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي الشقيق الأصغر لزعيمها عبدالملك الحوثي، دون أن تحدد طبيعة أو كيفية مقتله، لكن معلومات متواترة أشارت إلى تعرضه لتصفية داخلية.

وألمح قائد المقاومة الوطنية بالساحل الغربي العميد طارق صالح، إلى وجود تصفية داخلية في عملية مقتل إبراهيم الحوثي، قائلًا، عبر حسابه بتويتر: «خلافات وتصفيات فيما بينهم تعصف بهم.. بداية النهاية لهذه الميليشيات الكهنوتية».

وأوضحت مصادر يمنية أن شقيق زعيم ميليشيات الحوثي قتل نتيجة تصفية وصراع داخل الجماعة، مشيرةً إلى أنه قتل في صنعاء، فيما ذكرت قيادات قبلية أنه قتل في كمين خارج العاصمة اليمنية صنعاء.

وتكتمت قيادة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، عن التفاصيل المتعلقة بمقتل إبراهيم الحوثي، لا سيما ملابسات ومكان مقتله، مرددةً مزاعم تقليدية للمتاجرة بدمه، والتمويه على الصراعات الداخلية التي ترجح تصفيته.

ومما يدعم ما أوردته المعلومات حول تصفية إبراهيم الحوثي، ما قاله مراسل قناة العربية باليمن محمد العرب، عبر تويتر، من أن «عبدالكريم الحوثي وزير داخلية الميليشيات الانقلابية، قتل ابن أخيه إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي».

وأضاف: «إبراهيم الحوثي يعد من أخطر قيادات الميليشيا، وهو المسؤول المالي والمشرف على ملف أسر القتلى والجرحى، ودوره يكمن في نشر أيديولوجية التطرف كما أنه مسؤول عن اغتيال العشرات من الشخصيات العلمية والدينية اليمنية».

وتابع: «إبراهيم بدر الدين الحوثي من أخطر قيادات الحركة الحوثية، ومن أهم أنشطته تقوية نفوذ الحركة اقتصاديًّا، والتحشيد العقائدي والإشراف على الدورات الثقافية، ويعتبر أهم بكثير من غالبية المدرجين على قائمة الأربعين الإرهابية التي أعلنها تحالف دعم الشرعية في اليمن».

وطرح «العرب»، عدة أسئلة على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، مفادها «عمك قتل أخاك فما الأسباب؟ هل يقتل أتباع المسيرة القرآنية أقاربهم؟ كيف تريد أن تحمي اليمن وأنت فشلت في حماية أقاربك من الدرجة الأولى؟!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان