الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثالثة لـ 143 مواطنًا لتبرعهم بالدم 10 مرات بالأسماء.. “النقل” تدعو 76 مرشحاً ومرشحة لاستكمال إجراءات التوظيف اتحاد القدم يعتمد التعديلات الجديدة على لائحة الانضباط الحماية الاجتماعية بتبوك تتدخل لحماية فتاة من الإيذاء.. هذه قصتها “هيئة الرياضة” تطلق المنصة المجانية لمشاهدة مباريات الدوري مباشرةً “الزكاة والدخل” تضبط عددا من المخالفات الضريبية في قطاع الأثاث والمفروشات تنمية جازان تمنح 300 ألف ريال لـ 24 مستفيداً من سواعد الجوازات تصدر ثلاث قرارات إدارية بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “الزكاة والدخل” تمنع استيراد علب السجائر التي لا تحمل أختاماً ضريبيةً إلى المملكة ابتداءً من 23 أغسطس 2019م محافظ ضمد (البراق ) يتابع مشروع دوار المعرفة ويشدد على سرعة إنجازه وفتح الطريق مدير تعليم صبيا يعتمد تشكيل لجنة بوابة المستقبل ضمن مرحلتها الثانية مدير تعليم صبيا يستقبل عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، ويعقد اجتماعا بلجنة متابعة مشاريع الإدارة

“الصحة” تقدم 55 خدمة هاتفية في يوم عرفة عبر “937”.. تهدئة حاجة وتوفير أدوية لآخر وإرشاد تائهين وترجمة للمنومين

الزيارات: 81
التعليقات: 0
“الصحة” تقدم 55 خدمة هاتفية في يوم عرفة عبر “937”.. تهدئة حاجة وتوفير أدوية لآخر وإرشاد تائهين وترجمة للمنومين
http://www.athrnews.org/?p=380490
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قدمت "الصحة" عبر مركز 937، والذي يعدّ من ضمن منظومتها العاملة في موسم الحج، أكثر من 55 خدمة هاتفية لضيوف الرحمن خلال يوم عرفة، شملت خدمات ترجمة وإرشاد للمنشآت الصحية والتعامل مع بلاغات مفقودين.

وتضمنت الخدمات التي قدمها المركز، تهدئة حاجة إندونيسية أدخلت لأحد المستشفيات لمعاناتها من وعكة صحية، حيث تعرضت لحالة هلع وخوف من عدم تمكنها لأداء الحج خاصة بأنها لا تجيد التحدث باللغة العربية أو الإنجليزية.

المنشأة الصحية تواصلت مع مركز "937"، وتم التواصل مع الحاجة بلغتها من قبل المترجمين بالمركز، حيث تمّت طمأنتها وإبلاغها بتمكينها من أداء الحج عبر القافلة الطبية لوزارة الصحة وإفهامها بأن الخدمات الصحية المقدمة لها مجانية، وهو ما أدى لهدوئها وتفهّمها.

واشتملت الخدمات التي قدّمها المركز على التنسيق لتمكين ثلاثة حجاج من الانضمام للقافلة الطبية بوزارة الصحة، حيث كان الحجاج الثلاثة منومين في مستشفيات وزارة الصحة، وبعد تحسّن حالاتهم أمس تقرر خروجهم، ولكن تبيّن أن الحملات الخاصة بهم غادرت إلى مشعر عرفة، وحرصاً على تمكين الحجاج الثلاثة من أداء الحج تم التنسيق لضمّهم للقافلة.

وتلقّى المركز اتصالاً من حاجّ يشتكي من نقص إبر الإنسولين، حيث تم توفيرها له من أقرّ منشأة.

يشار إلى أن مركز "937" يعمل على استقبال الاستشارات الطبية لضيوف الرحمن وبلاغات الحجاج العاجلة، والاستفسار عن الخدمات الصحية ومواقع المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة، وذلك عبر ثماني لغات "إنجليزي، تركي، أردو، فارسي، سواحلي، فرنسي، روسي، إندونيسي".

ويسهم المركز في توعية الحجاج عن طرق الوقاية من الأمراض، إلى جانب استقبال مكالمات الحجاج الخاصة بطلب الخدمات الطبية في حالة احتياجهم، وذلك بالتعاون مع غرف العمليات في الحج، كما يعد مركز خدمة "937" أحد أهم المبادرات في "الصحة"، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز.

ويعمل في مركز "937" إداريون، وأخصائيون، واستشاريون، يقدمون الخدمة للمتصل يومياً باستجابة سريعة من داخل المملكة وخارجها، ويلبون احتياجاتهم الصحية الأولية وفق آلية تضمن بعون الله تعالى استقبال أكبر عدد ممكن من المتصلين وتقديم ما يحتاجون من خدمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان