الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الموارد البشرية”: تنفيذ 86% من اتفاقيات التوطين بالقطاع الخاص وزارة النقل: “العلامة الكيلومترية” توضح الموقع الحالي لسائق المركبة لطلب المساعدة “التجارة” و”السوق المالية” تستطلعان آراء المهتمين والعموم حيال مشروع نظام الشركات الجديد رئاسة شؤون الحرمين تدشن حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 8” الجبير: ترشيح “التويجري” لـ “منظمة التجارة العالمية” دليل اهتمام المملكة بها ودورها الفاعل “المرور” يوضح شروط إسقاط السيارة من سجلات المالك إذا قام ببيعها “تشليح” تنبيهات بموجة حارة في الرياض والشرقية.. ورياح نشطة بمكة والمدينة صورة تاريخية للملك سعود مع أبنائه مرتدياً الزي العسكري الشيخ “السبر” يوضح حكم حرق المصاحف الممزقة السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج 1441هــ اليوم.. انتهاء التسجيل للمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج تونس تعلن خلوها تماما من فيروس “كورونا” المستجد

“النيابة”: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال

الزيارات: 290
التعليقات: 0
“النيابة”: عدم كشف المسافرين عن أي مبالغ تصل لـ60 ألف ريال تنطوي عليهم شبهة غسل الأموال
http://www.athrnews.org/?p=380650
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نوهت النيابة العامة إلى أهمية تقديم المسافرين المغادرين أو القادمين إلى المملكة براً أو بحراً أو جواً؛ إقراراً عن الأموال النقدية وما في حكمها، التي تبلغ 60 ألف ريال فأكثر، مؤكدةً أن مخالفة ذلك تعتبر مؤشراً لانطواء شبهة جرائم غسل الأموال، التي تعدُّ من الجرائم الموجبة للتوقيف.

وأوضحت النيابة أن المادة "23-1" من نظام مكافحة غسل الأموال، تنص على أن كل شخص يقدم إلى المملكة أو يغادرها، وتكون بحوزته عملات، أو أدوات قابلة للتداول لحاملها، أو سبائك ذهبية أو معادن ثمينة أو أحجار كريمة أو مجوهرات مشغولة، وتبلغ قيمتها أو تفوق 60 ألف ريال؛ عليه أن يقدم إقراراً بذلك للجهات المختصة.

وبيّنت النيابة أن ذلك يشمل مَن يرتب نقل تلك الأموال إلى داخل المملكة أو خارجها، من خلال خدمة شحن، أو نقل، أو خدمة بريدية، أو بأي وسيلة أخرى، سواء كانت قيمتها تفوق الـ60 ألف ريال، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان